• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 09/08/2019 - 04:01 بتوقيت نيويورك

مصر.. ارتفاع عدد ضحايا انفجار معهد الأورام إلى 23 قتيلاً

مصر.. ارتفاع عدد ضحايا انفجار معهد الأورام إلى 23 قتيلاً

المصدر / وكالات - هيا

ارتفع عدد ضحايا تفجير معهد الأورام في مصر الجمعة، إلى 23 قتيلا، بحسب ما أفادت به مصادر لـ"العربية".

وكانت وزارة الداخلية المصرية قد كشفت، الخميس، هوية المنفذ والمخططين للحادث الإرهابي الذي وقع أمام معهد الأورام مساء الأحد الماضي وأسفر عن 23 قتيلاً و46 جريحاً.

وقالت الوزارة في بيان صدر عنها، إنه تم تحديد منفذ الحادث، وهو عبد الرحمن خالد محمود، الذي كان هارباً من أمر بالضبط والإحضار على ذمة إحدى القضايا الإرهابية وهو من ميليشيات "طلائع حسم". وتم تحديد هويته من خلال تحليل البصمة الوراثية.

أيضا أفادت الداخلية أن عمليات الفحص والتتبع أسفرت عن تحديد خط سير السيارة قبل الانفجار، كما تم تحديد عناصر الخلية العنقودية. وقد تم استئذان نيابة أمن الدولة لضبط الخلية.

الخلية المتورطة

وأضافت أنه تم تحديد عناصر الخلية المتورطة وهم: حسام عادل أحمد محمد، وإبراهيم خالد محمود عبد الرحمن (شقيق الانتحاري، وهو عنصر اتصال وتلقي التكليفات)، وأحمد محمد عبد الرحمن (وهو قيادي بتنظيم "الإخوان" هارب)، ومحمد عايش (وهو اسم حركي لمسؤول في "طلائع حسم" خارج مصر).

كذلك ذكرت الداخلية أنه بعد ضبط المدعو إبراهيم خالد، (شقيق الانتحاري المنفذ) أدلى على بعض العناصر المقيمين في منطقة التبين بحلوان. وعند مداهمة الأمن هذه العناصر، حاول أحدهم إطلاق النار على القوات وتم التعامل معه ولقي مصرعه هو وعنصر آخر.

كما أشارت الداخلية إلى أن استهداف العناصر والمداهمات أدى لمصرع 15 إرهابياً.

يذكر أن معهد الأورام الذي يتردد عليه سنويا مئات الآلاف من مرضى السرطان، تعرض منذ أيام لهجوم إرهابي غادر عن طريق سيارة تحمل كمية كبيرة من المتفجرات أسفر عن سقوط 23 قتيلا و46 جريحا.

وأعلنت الداخلية المصرية أن الهجوم نفذته عناصر تابعة لحركة حسم الموالية لجماعة الإخوان بواسطة سيارة مسروقة من محافظة المنوفية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات