• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 22/08/2019 - 05:52 بتوقيت نيويورك

بيونج يانج تخطر الأمم المتحدة بأن وزير خارجيتها سيحضر اجتماع الجمعية العامة

بيونج يانج تخطر الأمم المتحدة بأن وزير خارجيتها سيحضر اجتماع الجمعية العامة

المصدر / وكالات - هيا

قال مصدر دبلوماسي اليوم الخميس، إن كوريا الشمالية أبلغت الأمم المتحدة بأن وزير خارجيتها، ري يونج-هو، سيشارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة والتي ستبدأ أعمالها يوم 17 سبتمبر المقبل، حيث سيلقي كلمة خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة المقرر إجراؤه في منتصف شهر سبتمبر المقبل في نيويورك بالولايات المتحدة.

وترسل كوريا الشمالية وزير خارجيتها إلى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة سنويا تقريبا.

من جانبها، أشارت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" إلى أن البعض يرى أن هناك احتمالا لإجراء محادثات رفيعة المستوى بين "ري" ووزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، في حال مشاركة "ري" فيها.

يذكر أن المحادثات بين الوزيرين سبق وأجريت على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في شهر سبتمبر الماضي، إذ كان "كيم يونج-تشول" يشغل وقتها منصب مدير جبهة الوحدة لحزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية، وكان نظيره في مفاوضات نزع السلاح النووي الأمريكي مايك بومبيو.

يبدو أن "ري" سيحل محل "كيم يونج-تشول" ليقود فريق التفاوض الكوري الشمالي، وذلك من بعد انتهاء قمة هانوي بدون التوصل إلى أي اتفاق في فبراير الماضي.

وتسعى كل من السلطات الدبلوماسية لكوريا الجنوبية والولايات المتحدة لإجراء محادثات رفيعة المستوى بين بيونج يانج وواشنطن، في وقت انعقاد الدورة المقبلة من اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك بعد إجراء مفاوضات على مستوى العمل بينهما لتضييق الخلافات.

الأكثر مشاهدة


التعليقات