• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 31/08/2019 - 03:12 بتوقيت نيويورك

واشنطن تدين الدعوات لانسحاب "فارك" من اتفاق السلام مع حكومة كولومبيا

واشنطن تدين الدعوات لانسحاب

المصدر / وكالات - هيا

نددت الولايات المتحدة بدعوات بعض زعماء القوات المسلحة الثورية الكولومبية "فارك" للانسحاب من اتفاق السلام الذي أبرمه التنظيم اليساري المتطرف مع حكومة البلاد عام 2016.

وفي بيان له أمس الجمعة، جدد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو وقوف بلاده بجانب حكومة كولومبيا والرئيس إيفان دوكي، وقال: "نرفض بشدة دعوات صدرت مؤخرا عن بعض الأفراد للتخلي عن التزامات "فارك" بموجب اتفاق السلام للعام 2016، والانخراط في مزيد من أعمال الإرهاب والعنف".

وحذر بومبيو في تغريدة له على "تويتر" الذين "يرفضون السلام ويستأنفون استخدام العنف والإرهاب لثرائهم الشخصي" من أنهم "سيحاسبون".

وفي وقت سابق نشر أحد القادة الميدانيين السابقين في "فارك" إيفان ماركيز مقطع فيديو يظهر فيه وسط مجموعة من المسلحين معلنا تشكيل تنظيم جديد للكفاح المسلح "ضد ظلم الأوليغارشية الحاكمة".

وأصدرت المحكمة الخاصة في كولومبيا مذكرة اعتقال بحق ماركيز وعدد من قيادات "فارك" السابقين، كما كلف الفرع الوطني للشرطة الدولية "الإنتربول" بإدراج أسماء ماركيز وآخرين في لائحة المطلوبين الدولية.

وكانت "فارك" قد خاضت حربا ضد سلطات كولومبيا على مدى نصف قرن تقريبا، قبل أن يتوصل الطرفان في أغسطس 2016 إلى اتفاق سلام قضى باعتراف الحركة بالحكومة الكولومبية المنتخبة مقابل سماح الحكومة لها بتشكيل حزب سياسي اتخذ اسم "القوة الثورية البديلة للعموم" مستخدما نفس الاختصار "فارك"، ودفع تعويضات للمقاتلين بعد تسليم سلاحهم، واحتفاظ "فارك" بعدد من مقاعد البرلمان بدون انتخاب لدورتين برلمانيتين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات