• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 07/09/2019 - 04:53 بتوقيت نيويورك

الديمقراطيون يحققون في إقامة نائب الرئيس الأميركي بفندق يملكه ترامب

الديمقراطيون يحققون في إقامة نائب الرئيس الأميركي بفندق يملكه ترامب

المصدر / وكالات - هيا

ذكرت لجنتان بالكونغرس الأميركي أمس الجمعة أن الديمقراطيين بمجلس النواب فتحوا تحقيقا حول إقامة نائب الرئيس الأميركي مايك بنس بفندق يملكه الرئيس دونالد ترامب في إيرلندا، خلال زيارته للبلد الأوروبي قبل أيام.

وأثار بنس غضب الديمقراطيين بإقامته في فندق ترامب "إنترناشونال غولف كلوب" في دونبغ على الساحل الغربي لإيرلندا، رغم ابتعاده بمسافة ثلاثمئة كيلومتر عن مقر اجتماعاته بالعاصمة دبلن.

وكتب إليجا كامنغز رئيس لجنة الرقابة بمجلس النواب للبيت الأبيض ومؤسسة ترامب والحرس الرئاسي ومكتب نائب الرئيس، طالبا وثائق بشأن الزيارة.

وتحدثت الرسالة عن تقارير إعلامية أشارت إلى أن الفندق "استثمار متعثر" لشركة تابعة لترامب ولم يسجل أرباحا منذ سنوات.

وقال كامنغز في الرسالة، "لا تعتقد اللجنة أنه ينبغي استخدام أموال دافعي الضرائب الأميركيين لإثراء الرئيس ترامب وأسرته وشركاته"، مشيرا إلى أن الإقامة قد تمثل تضاربا للمصالح وتنتهك الدستور الأميركي.

وقال مارك شورت كبير موظفي بنس في تصريح للصحفيين، إن ترامب اقترح على بنس الإقامة في الفندق رغم أن الرئيس قال في وقت لاحق إنه لم يشارك في القرار.

وفي الشهر الماضي وخلال قمة مجموعة السبع في فرنسا، قال ترامب إن إدارته تدرس استضافة القمة في منتجعه للغولف بمدينة ميامي في فلوريدا، لكنه أكد أنه لن يتربح شخصيا من استضافة الحدث.

واحتفظ ترامب بملكية فنادقه وملاعب الغولف والشركات الأخرى، لكنه نقل إدارتها إلى أبنائه بعد وقت قصير من أدائه اليمين رئيسا في يناير/كانون الثاني عام 2017.

الأكثر مشاهدة


التعليقات