• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 08/09/2019 - 04:35 بتوقيت نيويورك

الصفقة تمت.. هل اتفق ترامب وروحاني بالفعل على عقد قمة؟

الصفقة تمت.. هل اتفق ترامب وروحاني بالفعل على عقد قمة؟

المصدر / وكالات - هيا

في مقال على صحيفة "هآرتس" قال الكاتب آموس هاريل إن المؤسسة الأمنية لديها استنتاج مفاده أن القمة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والإيراني حسن روحاني، عبارة عن "صفقة تمت"، وذلك بعد اجتماع رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو مع وزير الدفاع الأمريكي مارك أسبير في لندن يوم الخميس.

وأكد نتنياهو خلال تلك الزيارة أن اللقاء بين الرئيسين ممكن بالفعل، وأنه لا يقول لترامب بمن يجتمع ومتى، نافيا بشكل ضمني التقارير التي قالت إن هذه القمة ستثير غضب إسرائيل.

وأضاف أنه وكما هو الحال دائما، فإن هذه القمة ستحدث مالم يغير الشريك غير المتوقع دائما، دونالد ترامب، رأيه في اللحظة الأخيرة.

وأشار إلى أن طهران وواشنطن تصعد من حدة تصريحاتها، كما أعلنت إيران يوم الجمعة خطوتها الثالثة في انتهاك بنود الاتفاق النووي، وفي المقابل فرضت أمريكا عقوبات جديدة على إيران وحزب الله.

وأوضح أن هناك افتراض يتشكل مفاده أنه وبعد هذه الاتهامات المتبادلة، أصبح الجانبان يستعدان تدريجيا لعقد اجتماع، ربما على هامش الجمعية العامة في نيويورك في نهاية الشهر.

وقال الكاتب إن الشخص الذي يقود الخط الأكثر تشددا ضد إيران في إدارة ترامب هو جون بولتون، مستشار الأمن القومي، لكن يبدو أن مركزه تراجع مؤخرا في قائمة المفضلين لدى الرئيس الأمريكي، ومن المتوقع أن يقود وزير الخارجية مايك بومبيو الخط الجديد.

ومن بين الإشارات التي تعزز هذا الاستنتاج، إعلان روحاني استعداده للتفاوض مع أي شخص ما دام ذلك سيصب في مصلحة بلاده، وتراجعه تحت وطأة غضب التيار المتشدد- الأصوليين- في إيران.

الأكثر مشاهدة


التعليقات