• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 09/09/2019 - 05:48 بتوقيت نيويورك

إعصار عنيف يضرب طوكيو ويتسبب باضطرابات في النقل

 إعصار عنيف يضرب طوكيو ويتسبب باضطرابات في النقل

المصدر / وكالات - هيا

ضرب إعصار عنيف صباح الاثنين منطقة طوكيو تُرافقه رياح عاتية وأمطار غزيرة هطلت بكميات غير مسبوقة، الأمر الذي دفع السلطات إلى إصدار نصائح إرشادات لإخلاء بعض المناطق وتسبّب بحدوث انقطاعات في التيار الكهربائي واضطرابات في حركة النقل.

والإعصار "فاكساي" الذي تُرافقه رياح تصل سرعتها إلى 216 كلم/ساعة دخل البرّ الياباني من ساحل شيبا جنوب غرب العاصمة بعدما عبَرَ خليج طوكيو.

أضرار خلفها الإعصار

وأصدرت السلطات أوامر إخلاء غير إلزاميّة لمناطق يقطنها أكثر من 390 ألف نسمة، مع توقعات بأن تبلغ سرعة الرياح وكميات الأمطار مستويات قياسية.

وحُرمت حوالي 290 ألف أسرة من الكهرباء في المنطقة، وتضرّر ما لا يقل عن عشرة منازل في شيزوكا قرب طوكيو حيث تحطّمت نوافذ وانقلبت سيارات، وفق وسائل إعلام محلية.

 

ودعت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية السكان إلى "توخي الحذر من العواصف والأمواج القوية والانهيارات الأرضية والفيضانات والأنهار التي غمرتها الفيضانات".

وأعلنت شركة السكك الحديد إلغاء حوالي 130 رحلة قطار فائق السرعة تربط طوكيو بمدن وسط البلاد وغربها، في وقت توقّفت حركة العبّارات في خليج طوكيو.

ووفقًا لوكالة "كيودو" للأنباء، أصيب أكثر من 30 شخصاً بجروح. وتأكدت وفاة امرأة في الخمسينات من العمر بعد العثور عليها راقدة في أحد شوارع طوكيو ونقلها إلى المستشفى. وذكرت هيئة الإذاعةوالتلفزيون أن لقطات سجلتها كاميرا أمنية قريبة أظهرت أن الرياح القوية دفعتها لتصطدم بقوة بأحد المباني. كما جرى إنقاذ امرأة أخرى في العشرينات من العمر من منزلها الواقع في إيتشيهارا شرقي طوكيو بعد أن انهار جزئيا بعدما سقط عليه عمود معدني من ملعب جولف، وأصيبت بجروح خطيرة.

ازدحام في محطة مترو بطوكيو بسبب إلغاء حركة القطارات

وقرّرت أحياء في العاصمة إبقاء المدارس مغلقة، الاثنين، بسبب المخاطر المرتبطة بالرياح التي يُتوقّع أن تظل قوية حتى بعد مرور الإعصار.

وعانت بعض خطوط المترو من تأخيرات أو انقطاعات في الحركة، ما سبّب ازدحاماً خانقاً في بعض محطات هذه المدينة الضخمة البالغ عدد سكانها 36 مليون نسمة. كما تم إلغاء مئات الرحلات الجوية، ما أثر على آلاف الركاب. وأُغلِقت بعض الطرق السريعة الساحلية بغرب العاصمة.

وعادةً ما تشهد اليابان أعاصير وعواصف استوائية في أواخر الصيف وخلال الخريف.

الرياح تعصف بمارة في أحد شوارع طوكيو

الأضرار التي خلفها الإعصار

الأضرار التي خلفها الإعصار

الأكثر مشاهدة


التعليقات