• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الدنمارك تسارع لإصدار تشريع للتخلص من مقاتلي"داعش" الحاملين جنسيتها شواطئ إيطاليا تستقبل جميع المهاجرين على متن "سفينة الإنسانية" بعد غد .. القمة الأخيرة للبريطانيين والأوروبيين لتحديد مصير "البريكست" طائرة "بوتين" تهبط في الإمارات بعد زيارة السعودية لبنان تستنجد بجيرانها لإطفاء الحرائق في البلاد الشارع العراقي يستعد لإطلاق تظاهرات كبرى غاضبة يوم الجمعة الأطفال في خطر..340 مليون طفل في العالم دون سن الخامسة يعانون نقص التغذية واشنطن تفرض عقوبات على تركيا السعودية: توقيع 20 اتفاقية تعاون مع روسيا في مختلف المجالات 5 دول كبري تؤيد فرض حظر السلاح على تركيا تونس تحدد هوية منفذ عملية طعن أسفرت عن مقتل مواطن فرنسي وإصابة جندي بيروت قد تواجة أزمة معيشية ..إضراب عام لأصحاب الأفران في لبنان الجيش السوري يدخل العديد من قري وبلدات شمال سوريا ويقترب من حدود تركيا روسيا تفرض حظر الطيران شمالي سوريا "الفساد" يلاحق وزير العدل الكوري الجنوبي ويدفعه لعرض الاستقالة رسمياًِ

الإثنين 16/09/2019 - 04:39 بتوقيت نيويورك

معاريف : إسرائيل تتدخل في الانتخابات التونسية وتنشر أخبار كاذبة عن بعض المرشحين

معاريف : إسرائيل تتدخل في الانتخابات التونسية وتنشر أخبار كاذبة عن بعض المرشحين

المصدر / وكالات - هيا

نشرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية تقريرًا عن منظمة "سكاي لاين" الدولية، حذرت في التاسع من أيلول، الأحزاب التونسية من تدخل إسرائيل في الانتخابات الرئاسية التونسية، من خلال الشبكات الاجتماعية، بهدف التأثير على الانتخابات.

وتقول هذه المنظمة، التي تتخذ من ستوكهولم مقرًا لها، أن هدفها هو مراقبة عمليات انتهاك الحرية والحقوق في الشبكات الاجتماعية. وأعلنت المنظمة مؤخرًا أن "شركات إسرائيلية مختصة بنشر الأخبار الكاذبة" هاجمت عدة دول، وخاصة تونس، من خلال عشرات صفحات الفيسبوك بهدف نشر بيانات كاذبة".

وأشار التقرير إلى قيام فيسبوك، في مايو الماضي، بحذف 265 حسابًا وصفحة على Facebook وInstagram كان هدفها الإضرار بالانتخابات في إحدى الدول الأفريقية. وادعى الأمين العام لمنظمة "سكاي لاين" معاذ حامد أنه "بسبب هذه الصفحات، التي كانت تهدف إلى الإضرار بالانتخابات التونسية، كان هناك حوالي ثلاثة ملايين متابع، وهم ينتمون إلى شركة إسرائيلية مشهورة تدعى أرخميدس، والتي تحاول التأثير على الوضع السياسي والانتخابات في البلدان الأفريقية، بما في ذلك تونس".

وفقًا لما أوردته "سكاي لاين"، فقد تأخر كشف الفيسبوك عن التدخل الإسرائيلي في تونس، بعد ثماني سنوات من نشر رسائل كاذبة منذ عام 2011 – بداية الربيع العربي. ودعت المنظمة "الأحزاب التونسية إلى الحذر من التدخل الإسرائيلي".

التعليقات