• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 18/09/2019 - 07:49 بتوقيت نيويورك

النتائج الأولية لانتخابات الكنيست تظهر تفوق جانتس علي نتنياهو

النتائج الأولية لانتخابات الكنيست تظهر تفوق جانتس علي نتنياهو

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أظهرت النتائج الأولية لانتخابات الكنيست الإسرائيلي تفوق باني جانتس زعيم حزب "أزرق - أبيض" على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وزعيم حزب الليكود.

وجاء ذلك بعد فرز 88% من أصوات الناخبين الإسرائيليين، حسبما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، ووفقا لتلك النتائج فقد تحصل حزب "أبيض - أزرق" على 33 مقعدا بالكنيست بفارق مقعد واحد عن "الليكود" الذي نال 32 مقعدا فقط، وهو الأمر الذي يمكن الحزب الذي يتزعمه "جانتس" من تشكيل الحكومة القادمة.

وحققت القائمة العربية المشتركة مفاجأة كبيرة بحصولها على 13 مقعدا، في الوقت التي توقعت فيه استطلاعات الرأى حصولها على 10 مقاعد فقط، لتتفوق على الأحزاب الأخرى.

وفيما يتعلق بباقي بالأحزاب فقد حصل حزب "إسرائيل بيتنا" على سبعة مقاعد، و"ميرتس - باراك" ستة مقاعد ونال حزب العمل على خمة مقاعد فقط.

وقالت "يديعوت أحرونوت" إنه فى حال إعلان النتائج الرسمية بتفوق حزب "جانتس"، فإن هذا يعنى انتهاء عهد نتنياهو الذى ظل يحكم إسرائيل 10 سنوات كاملة منذ انتخابات 2009، مشيرة إلى أن فترة حكم نتنياهو كانت أطول من حكم ديفيد بن جوريون مؤسس دولة إسرائيل التى استمرت 9 أعوام ونصف العام.

الأكثر مشاهدة


التعليقات