• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 20/09/2019 - 01:45 بتوقيت نيويورك

الهجوم على أرامكو: عادل الجبير يحذر من أن "التهاون مع إيران يشجعها على ارتكاب أعمال عدائية"

الهجوم على أرامكو: عادل الجبير يحذر من أن

المصدر / وكالات - هيا

حذر وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير من أن التهاون مع إيران سيشجعها على شن المزيد من الهجمات في المستقبل.

وقال الجبير عبر حسابه على موقع تويتر إن "التهاون مع إيران سيشجعها لارتكاب المزيد من الأعمال التخريبية والعدائية"، مضيفا أن "لذلك آثار تمتد على الأمن والسلم الدوليين وليس فقط على المنطقة".

وأشار المسؤول السعودي في سلسلة تغريدات نشرها باللغتين العربية والإنجليزية إلى أن "استهداف بقيق وخريص بأسلحة إيرانية...يعتبر اعتداء على العالم من خلال استهداف امدادات الطاقة للأسواق الدولية".

وطالب الجبير المجتمع الدولي بالتصدي لما سماه بـ"سياسات إيران التخريبية".

وتبحث الولايات المتحدة مع السعودية وحلفاء آخرين من الخليج الردود الممكنة على هجوم استهدف منشآت نفطية سعودية يوم السبت الماضي.

وتنفي طهران اتهامات لها بالوقوف وراء الهجوم الذي وصفه وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بأنه "عمل حربي" ضد المملكة. وقال الحوثيون إنهم مسؤولون عن تنفيذ الهجوم.

وبحسب تقارير إعلامية، فإن ثمة مشاورات بين مسؤولين أمريكيين وسعوديين حول في سبل تأمين المملكة من الأخطار التي قد تتعرض لها من المنطقة الشمالية بعد الهجوم الأخير.

وكانت واشنطن قد أعلنت أنها تسعى لتشكيل تحالف ضد التهديدات الإيرانية في منطقة الخليج.

وحذرت طهران من مخاطر نشوب "حرب شاملة" في الشرق الأوسط، مؤكدة أنها سترد بشكل قاس على أي هجوم تتعرض له.


الأكثر مشاهدة


التعليقات