• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 21/09/2019 - 04:55 بتوقيت نيويورك

تركيا تحاكم صحافيين بسبب مقال.. "ممنوع الحديث عن الليرة"

تركيا تحاكم صحافيين بسبب مقال..

المصدر / وكالات - هيا

مثل الصحافيان كريم كاراكايا وفرقان يالينكليتش، اللذان يعملان لدى وكالة بلومبيرغ الأميركية للأنباء، الجمعة، أمام محكمة في اسطنبول بتهمة "محاولة تقويض الاستقرار الاقتصادي" لتركيا بقصة كتباها عن أزمة العملة في العام الماضي.

ويواجه كاراكايا يالينكليتش أحكامًا بالسجن لمدة تصل إلى خمس سنوات في حالة إدانتهما.

كما تم توجيه الاتهام لستة وثلاثين آخرين لتعليقاتهم على وسائل التواصل الاجتماعي على القصة التي كتبت في أغسطس/آب 2018، مما زاد من المخاوف بشأن الحريات الإعلامية في تركيا.

من جهتها، أدانت بلومبيرغ محاكمة الصحافيين، قائلة إنهما تناولا "بدقة أحداثا جديرة بالاهتمام".

وتأتي تلك المحاكمة ضمن حملة شرسة طالت منذ فترة صحافيين ووسائل إعلام، إذ يقبع ما لا يقل عن 126 صحافياً أو عاملاً في المجال الإعلامي في السجون التركية، بحسب ما تؤكد نقابة الصحافيين الأتراك.

تراجع ثقة المستهلكين

وعلى الرغم من محاولة السلطات التركية التقليل من حدة الوضع الاقتصادي، أظهرت بيانات من معهد الإحصاء التركي اليوم الجمعة، أن مؤشر ثقة المستهلكين الأتراك انخفض إلى 55.8 نقطة في سبتمبر، بعد أن زاد إلى 58.3 نقطة في أغسطس/آب.

وبلغ المؤشر 55.3 نقطة في مايو/أيار وهو أدنى مستوياته منذ بدء نشر البيانات في 2004. ويعكس مستوى الثقة دون 100 نقطة توقعات متشائمة بينما تشير القراءة فوق هذا المستوى إلى التفاؤل.

الأكثر مشاهدة


التعليقات