• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 30/09/2019 - 03:28 بتوقيت نيويورك

توقيف محتجين بارزين بعد ليلة من الاشتباكات في هونغ كونغ

توقيف محتجين بارزين بعد ليلة من الاشتباكات في هونغ كونغ

المصدر / وكالات - هيا

اندلعت اشتباكات بين المتظاهرين والشرطة في جميع أنحاء هونغ كونغ الليلة الماضية، أعقبها حملة اعتقالات لمحتجين بارزين في وقت مبكر من صباح اليوم الإثنين، وفقاً لما أعلنه منظمو الاحتجاجات.

وقالت الجبهة المدنية لحقوق الانسان في هونغ كونغ، إن الشرطة ألقت القبض على منظم الاحتجاج فينتوس لاو والممثل غريغوري وونغ بسبب تورطهما المفترض في اقتحام مشاركين في أعمال شغب لمجمع المجلس التشريعي في يوليو الماضي.

وتعرض المجمع مرة أخرى للهجوم خلال عطلة نهاية الأسبوع وذلك قبيل الاحتفال بالذكرى السبعين للعيد الوطني لجمهورية الصين الشعبية الموافق غدا الثلاثاء. واشتبك المتظاهرون مع الشرطة حتى وقت متأخر من ليل الأحد خارج المجمع وفي حي وان تشاي القريب.

وقالت الشرطة إن بعض المتظاهرين المتطرفين ألقوا الحجارة وقنابل المولتوف على الشرطة، التي ردت بإطلاق الخرطوش وخراطيم المياه وقنابل الغاز المسيل للدموع وضرب بعض المحتجين. وأطلقت النار الحي كـ "طلقة تحذيرية" في وان تشاي.

وذكرت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست" أن الصحفية الإندونيسية فيبي ميغا إنداه، وهي محررة مساعدة تبلغ من العمر 39 عاماً تعمل لدى صحيفة سوارة هونج كونج نيوز، قالت إنها أصيبت في عينها اليمنى بطلقة غير قاتلة أثناء تغطيتها للاضطرابات.

ووفقاً للتقرير، فقد كانت تقف مع صحفيين آخرين في ذلك الوقت وكان من السهل تمييزها عن المتظاهرين.

واندلعت المظاهرات الحاشدة المناهضة للحكومة في جميع أنحاء المدينة التي تتمتع بحكم شبه ذاتي في يونيو الماضي رداً على مشروع قانون تم سحبه حالياً وكان سيسمح بتسليم المطلوبين من مواطني هونج كونج إلى الصين، وتطورت مطالب الحركة لتشمل تحقيقاً مستقلاً في عنف الشرطة والاقتراع العام.

واعترضت الشرطة رسمياً على مسيرة اقترحتها الجبهة المدنية لحقوق الإنسان، التي نظمت مظاهرة شارك فيها أكثر من مليون شخص في يونيو، والتي كان من المقرر أن تتزامن مع الاحتفالات بالذكرى السبعين في الصين.

وأصدر المنظمون نداءً وخططاً لتنفيذ مسيرات في مناطق متعددة يوم غد الثلاثاء.

الأكثر مشاهدة


التعليقات