• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 23/10/2019 - 04:55 بتوقيت نيويورك

الأمطار تغرق شوارع مصر وتقفل المدارس في 3 محافظات

الأمطار تغرق شوارع مصر وتقفل المدارس في 3 محافظات

المصدر / وكالات - هيا

قرّر مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، تعطيل الدراسة، اليوم الأربعاء، بجميع المدارس والجامعات في محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، وذلك بسبب الأمطار الغزيرة.

وقال مجلس الوزراء إنه بناء على تقارير تلقاها رئيس الوزراء، من هيئة الأرصاد الجوية، بشأن احتمال سقوط أمطار غزيرة اليوم على بعض المناطق بالقاهرة الكبرى أكثر مما حدث أمس الثلاثاء، فقد تقرر تعطيل الدراسة بكل من محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، بجميع المدارس والجامعات.

من جانبها قامت وزارة التنمية المحلية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتصريف مياه الأمطار في الأنفاق والشوارع الرئيسية في القاهرة والجيزة والقليوبية والتي تسببت في إعاقة حركة المرور.

سيارات شفط المياه

وأكدت الوزارة أنه تم الدفع بعدد من سيارات شفط المياه في مناطق تجمع مياه الأمطار بنطاق المنطقة الشرقية وبأحياء مدينة نصر شرق ومصر الجديدة وشارع صلاح سالم ونفق العروبة وطريق النصر أمام النصب التذكاري وميدان الشهيد هشام بركات وطريق النصر مع عباس العقاد، مؤكدة أنه تم الدفع بعدد 80 سيارة لشفط المياه والتعامل مع الأزمة.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم الاستعانة بإمكانيات الأحياء المجاورة في المناطق التي تشهد تجمع كميات كبيرة من المياه للمساعدة في سرعة شفط المياه ومواجهة الأزمة وإعادة الأمور إلى طبيعتها، موضحة أنه تم التنسيق مع إدارة مرور القاهرة لإيجاد طرق ومحاور بديلة لأماكن الاختناقات في بعض الشوارع والمحاور الرئيسية بالمحافظة، وضرورة استمرار تواجد كافة فرق الطوارئ والتدخل السريع في الشارع تحسبناً لسقوط أمطار أو سيول.

وفي السياق ذاته وجه اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية كافة المحافظات برفع درجة الاستعداد والطوارئ واستمرار مراجعة الاستعدادات الخاصة بمواجهة السيول والأمطار، تحسباً لاستمرار سقوط الأمطار أو السيول خلال الأيام المقبلة.

وأكد الوزير المصري على ضرورة اتخاذ المحافظات لكافة التدابير والأعمال الواجب تنفيذها على شبكات المجاري المائية، والتأكد من جاهزية المعدات، وتطهير مجرى السيول وتكثيف جولات المرور الميداني على الأماكن التي قد تمثل أماكن تجمع المياه والأمطار.

وكانت بعض محافظات مصر قد شهدت سقوط أمطار غزيرة مساء الثلاثاء أدت لشلل تام في حركة المرور وغرق شوارع بأكملها وسيارات خاصة وعامة، فيما انتشرت برك مياه كبيرة في الشوارع الرئيسية.

يشار إلى أن هيئة الأرصاد الجوية قد أكدت أن حالة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية التي تشهدها مصر مستمرة حتى الجمعة على أغلب أنحاء الجمهورية، وقد تشهد سقوط أمطار على مناطق أخرى نتيجة استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة مع إمكانية أن تكون هذه الأمطار غزيرة ورعدية تصل لحد السيول على شمال سيناء.

الأكثر مشاهدة


التعليقات