• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 27/10/2019 - 07:53 بتوقيت نيويورك

تعرف على كواليس مقتل "البغدادي" أثناء محاولة هروب أسرته

تعرف على كواليس مقتل

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قال مصدر حكومي عراقي رفيع، الأحد، إن بغداد ساعدت معلوماتياً في عملية قتل زعيم تنظيم «داعش» الإرهابي، أبوبكر البغدادي. وأضاف المصدر لوكالة الأنباء العراقية أن «واشنطن قدمت شكرها لبغداد لمساهمتها في عملية قتل الإرهابي البغدادي»، كما نقلت الوكالة عن مصدر استخباراتي رفيع قوله إن المسؤول الأمني الخاص بزعيم تنظيم «داعش» والذي يرافقه بشكل دائم قتل في العملية الأمريكية، مضيفا أن «قيادات داعش ومعاونيهم وأعضاء ما يعرف بمجلس شورى التنظيم الإرهابي في حالة صدمة وتبادل اتهامات وانقسام بينهم». وكانت مصادر أمريكية أفادت بأن الولايات المتحدة قررت الإسراع في تنفيذ عملية قتل البغدادي خشية فقدان أثره.

وكان مصدران أمنيان عراقيان  ذكرا  في وقت سابق اليوم، بأن العراق تلقى تأكيدا من مصادر في سوريا بأن البغدادي قُتل. وقال أحد المصدرين «مصادرنا الخاصة من داخل سوريا أكدت للفريق الاستخباراتي العراقي المكلف بمطاردة البغدادي مقتله مع حارسه الشخصي الذي لا يفارقه أبدا في إدلب بعد اكتشاف مكان اختبائه عند محاولته إخراج عائلته خارج إدلب باتجاه الحدود التركية»، وأكد مصدر أمني عراقي ثان تلقي تأكيدات من مصادر داخل سوريا بمقتل البغدادي. وكانت وسائل إعلام أميركية أفادت، نقلاً عن مسؤول عسكري أمريكي، أن البغدادي قتل في غارة شنها الجيش الأمريكي مساء السبت في بلدة باريشا بمحافظة إدلب السورية.

إلى ذلك، قال مسؤولان إيرانيان، إن مصادر في سوريا أبلغت إيران بأن البغدادي قتل. وقال أحد المسؤولين: «أبلغ مسؤلوون سوريون إيران بوفاة البغدادي بعد أن حصلوا على المعلومات من الميدان»، وأكد المسؤول الثاني ذلك، وصرح مسؤول تركي إن زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبوبكر البغدادي، وصل إلى مكان في سوريا ،قبل العملية ب 48 ساعة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات