• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 28/10/2019 - 05:55 بتوقيت نيويورك

قطع داعش رأسه.. هذا ما قالته أم صحفي أمريكي بعد مقتل أبوبكر البغدادي

قطع داعش رأسه.. هذا ما قالته أم صحفي أمريكي بعد مقتل أبوبكر البغدادي

المصدر / وكالات - هيا

شكرت والدة الصحفي الأمريكي جيمس فولي، الذي قطع رأسه رجال زعيم داعش أبو بكر البغدادي، الرئيس دونالد ترامب والقوات الأمريكية على جهودهم التي أدت إلى انتحار زعيم داعش السابق، وفق ما ذكرت ذا إيبوك تايمز الأمريكية.

وتلت والدة الصحفي القتيل "ديان فولي" بيانًا مؤثرًا عبر مؤسسة جيمس فولي، شكرت فيه ترامب، ودعت فيه إلى حرية جميع الرهائن الأمريكيين في الخارج وتعزيز سلامة الصحفيين في جميع أنحاء العالم.

وقالت فولي إنها "ممتنة" لمقتل البغدادي مؤخرًا وتأمل أن يؤدي موته في سترة انتحارية بعدما حاصرته القوات الأمريكية إلى منع المزيد من الجماعات الإرهابية من الظهور مرة أخرى.

وكتبت فولي: "أنا ممتنة لرئيسنا والقوات الشجاعة لعثورهم على زعيم داعش البغدادي. آمل أن يؤدي ذلك إلى إعاقة عودة الجماعات الإرهابية، ونصلي من أجل محاكمة مقاتلي داعش والافراج عن الأسرى".

وأعربت فولي عن قلقها بشأن الرهائن الأمريكيين الذين لايزالون أسرى في سوريا، وشجع الرئيس الامريكي على جعل عودتهم الآمنة إلى الوطن أولوية قصوى.

كان جيمس فولي يبلغ من العمر 40 عامًا ويعمل كصحفي مستقل عندما تم اختطافه في شمال سوريا في 22 نوفمبر 2012.

وفي نوفمبر 2012 ، أعلن عن اختطاف الصحفي جيمس فولي أثناء تغطيته للحرب الأهلية في حلب بسوريا، وذلك في غطاء من من السرية، واختُطف ما لا يقل عن 30 صحفيًا أو اختفوا في سوريا.

وتم قطع رأس جيمس فولي على أيدي متطرفي تنظيم (داعش) في 19 أغسطس 2014، في منطقة الرقة في سوريا، وفي وقت لاحق تم نشر فيديو مصور عن وفاته على الإنترنت.

ذكر ترامب فولي عدة مرات خلال مؤتمره الصحفي في البيت الأبيض يوم 27 أكتوبر، والذي كشف فيه تفاصيل الغارة الناجحة ضد البغدادي.

وقال ترامب إن البغدادي ورجاله "لم يكن لديهم فكرة عما كانوا يدخلون فيه أنفسهم" وأن الكثير منهم شعروا بالرعب عندما أسرتهم القوات الأمريكية في 26 أكتوبر.

وأضاف ترامب: "في بعض الحالات ، كانوا (الدواعش) جراء خائفة للغاية. في حالات أخرى ، كانوا قتلة أقوياء، لكنهم قتلوا الكثير والكثير من الناس، إن قتل الأمريكيين الأبرياء مثل جيمس فولي، وستيفن، وبيتر، وكايلا مولر، كان شنيعًا".

وأشار ترامب لاحقًا إلى إنه سيتحدث مع عائلة فولي ، وكذلك أسر الضحايا الأمريكيين الآخرين الذين قُتلوا على يد داعش.

تأتي وفاة البغدادي بعد شهر واحد فقط من إعلان إدارة ترامب مقتل حمزة بن لادن، ابن أسامة بن لادن.

في وقت سابق من هذا العام في مارس الماضي، تم تدمير داعش في آخر معاقلها بسوريا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات