• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 29/10/2019 - 05:43 بتوقيت نيويورك

وزير دفاع العراق: لا أضرار نتيجة استهداف معسكر التاجي

وزير دفاع العراق: لا أضرار نتيجة استهداف معسكر التاجي

المصدر / وكالات - هيا

قال وزير الدفاع العراقي، نجاح الشمري، الاثنين، إن معسكر التاجي، الذي يستضيف قوات أميركية إلى الشمال من بغداد، لم يتعرض لأي ضرر نتيجة سقوط صاروخ بالقرب منه.

وأوضحت وكالة الأنباء العراقية أن الشمري تفقد المعسكر للاطلاع على الوضع الأمني ورافقه قائد الطيران وكبار الضباط في الوزارة. وقال الشمري في بيان: "معسكر التاجي يشهد استقراراً أمنيا، ولا يوجد أي أضرار"، وشدد على ضرورة الحيطة والحذر والحفاظ على سلامة جميع الموجودين في المعسكر.

بدورها، نقلت قناة "السومرية" العراقية عن مصدر أمني قوله إن ثلاث قذائف هاون سقطت بالقرب من معسكر التاجي شمال بغداد، مؤكداً "عدم تسجيل إصابات بشرية تذكر".

ويقع التاجي على بعد 35 كم عن بغداد من الجهة الشمالية، ويضم مطاراً وقاعدة عسكرية ومستودعات للصواريخ والذخيرة.

ويعتبر التاجي أحد المواقع الأربعة التي تستخدمها قوة المهام المشتركة التابعة للتحالف الدولي، لمحاربة تنظيم "داعش" بقيادة الولايات المتحدة.

وتشهد مناطق عدة من بغداد والمحافظات بين فترة وأخرى سقوط قذائف هاون وصواريخ كاتيوشا.

معسكر التاجي

حظر تجول

وأعلن العراق حظر التجول في العاصمة بغداد، الاثنين، بينما قتل أربعة أشخاص وأصيب 277 آخرون في رابع يوم من الاحتجاجات المناهضة للحكومة. ذكرت مصادر طبية وأمنية أن قوات الأمن أطلقت قنابل الغاز على المحتجين مباشرة.

وذكر التلفزيون العراقي أن قائد عمليات بغداد أصدر أمراً بحظر التجول من منتصف الليل إلى السادسة صباحاً، وذلك وحتى إشعار آخر، لكن المحتجين في ساحة التحرير بوسط العاصمة ما زالوا يرفعون راية التحدي.

وطالب رجل الدين الشيعي، مقتدى الصدر، رئيس الوزراء بالدعوة لانتخابات برلمانية مبكرة تشرف عليها الأمم المتحدة دون مشاركة الأحزاب السياسية الحالية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات