• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 05/11/2019 - 03:45 بتوقيت نيويورك

البرلمان البريطاني ينتخب رئيسا جديدا له

البرلمان البريطاني ينتخب رئيسا جديدا له

المصدر / وكالات - هيا

انتخب أعضاء البرلمان البريطاني يوم الاثنين، لينزي هويل الذي ينتمي لحزب العمال رئيسا جديدا له، ليضطلع بدور قيادة البرلمان بالمرحلة التالية من جهود البلاد للخروج من الاتحاد الأوروبي.

وقال هويل أمام أعضاء البرلمان البريطاني: "سأتحلى بالحيادية.. سأتحلى بالشفافية .. على البرلمان أن يتأكد من إزالة الشوائب"، مضيفا "هذا المجلس سيتغير، لكنه سيتغير للأفضل".

من جهته قال رئيس الوزراء، بوريس جونسون، بعد انتخاب هويل: "أعتقد أنك ستطبع أيضا بصمة العقلانية التي تتحلى بها على إجراءاتنا ومن ثم ستسهم في التأليف بيننا كبرلمان وديمقراطية".

ورئيس البرلمان هو الذي يفصل في الخلافات الإجرائية في مجلس العموم وله سلطة تقرير أي من التحديات التي تواجه خطط حكومة المحافظين الحالية هي التي يمكن المضي فيها.

ووجه البعض لرئيس البرلمان السابق، جون بيركو، الذي ترك المجلس بعد أن أمضى فيه عشر سنوات، اتهامات بكسر العرف السائد ومحاباة من يرغبون في وقف خطط البريكست. لكن آخرين أشادوا به ورأوا أنه أتاح لهم تحدي السلطة التنفيذية ومراقبة عملها.

وكان هويل نائبا لرئيس البرلمان (مجلس العموم) منذ عام 2010، وقد انتخبه الأعضاء بعد أربع جولات من الاقتراع السري في عملية استغرقت ساعات، وتغلب في الجولة الأخيرة على منافسه، كريس برايانت، بتأييد 325 صوتا مقابل 213 صوتا.

لكن مع اقتراب موعد الانتخابات العامة المقررة يوم 12 ديسمبر المقبل ستتوقف مهمة رئيس البرلمان الجديد الأولى على شكل الحكومة التي سينتخبها الشعب.

الأكثر مشاهدة


التعليقات