• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 13/11/2019 - 04:35 بتوقيت نيويورك

موسكو تحتج لواشنطن على اعتقال مواطن روسي

موسكو تحتج لواشنطن على اعتقال مواطن روسي

المصدر / وكالات - هيا

وجهت السفارة الروسية في الولايات المتحدة مذكرة احتجاج إلى وزارة الخارجية الأمريكية، على اعتقال المواطن الروسي أليكسي بوركوف الذي سلمته إسرائيل لواشنطن.

وقال الدبلوماسيون الروس إنهم "اتخذوا قرارا حاسما" لمكافحة ظاهرة إطلاق واشنطن العنان لـ"مطاردة" الروس حول العالم.

وتضمنت المذكرة التي أرسلت إلى الخارجية الأمريكية طلب الالتزام الصارم بالموجبات الثنائية المرعية، وأكدت السفارة الروسية عزم ممثليها على زيارة المواطن الروسي المحتجز "في المستقبل القريب".

وأضاف الدبلوماسيون أنهم كانوا على اتصال بأقارب بوركوف في روسيا، وأكدوا أنهم سيوفرون له كل المساعدة والدعم اللازمين.

وادعت وزارة العدل الأمريكية يوم الثلاثاء، أن عمليات المواطن الروسي أليكسي بوركوف المتهم بالقرصنة الإلكترونية كلفت نحو 20 مليون دولار، وقد يقضى في السجن 80 عاما.

وقالت: "تشير وثيقة المحكمة إلى أن بوركوف كان قد ترأس إدارة موقع "كارت بلانيت" المتخصص في بيع أرقام حسابات خاصة، وبطاقات دفع ائتمانية مسروقة".

وأضاف: "العديد من هذه البطاقات المعروضة للبيع على موقع بوركوف تخص مواطنين أمريكيين وهي كلفتهم خسائر بنحو 20 مليون دولار من خلال عمليات احتيال في الولايات المتحدة".

يذكر أن بوركوف اعتقل في إسرائيل في ديسمبر 2015 في مطار تل أبيب بطلب من الولايات المتحدة التي تتهمه بقضايا تتعلق بالقرصنة الإلكترونية وجرائم سيبرانية.

ورفضت المحكمة العليا الإسرائيلية طلب بوركوف إلغاء قرار تسليمه للولايات المتحدة وأكد المحامي المدافع عنه أن هذا القرار نهائي ولا يمكن استئنافه.

ووجهت روسيا طلب تسليم بوركوف لها أيضا، وأعربت السفارة الروسية في إسرائيل عن خيبة أملها في خطوة السلطات الإسرائيلية تسليم بوركوف لواشنطن عوضا عن موسكو التي تلاحقه ببطاقة بحث دولية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات