• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 14/11/2019 - 03:36 بتوقيت نيويورك

نائب تونسي في أول جلسة برلمانية: وجدت في البرلمان كل شيء إلا الوطن ونفسي

نائب تونسي في أول جلسة برلمانية: وجدت في البرلمان كل شيء إلا الوطن ونفسي

المصدر / وكالات - هيا

أعرب عضو البرلمان التونسي، المرشح السابق في الانتخابات الرئاسية، الصافي سعيد، في أول جلسة برلمانية، عن خيبة أمله وشعوره بالإحباط، قائلا: "وجدت في البرلمان كل شيء إلا الوطن ونفسي".

واعتبر الصافي سعيد، وهو صحفي وروائي تونسي، أن جلسة افتتاح البرلمان الجديد هي "الفصل الأول من المسرحية"، حيث حضرها "ممتلئا بالأمل" وغادرها "ممتلئا بالإحباط والألم".

وقال سعيد في نص نشره على صفحته فى "فيسبوك": "فكّرت وأنا عائد ما إذا كنت قادرا على التآلف مع النفاق والفرح المُبتذل، أو عليّ أن أنسحب كي أصنع معنى لحياتي خارج هذا المربّع المليئ بالرياء والتملّق والنكران".

وانتقد حتى مبنى البرلمان الذي رأى فيه "كل شيء قديم وآيل للسقوط، من الكراسي إلى أبواب بيوت الراحة إلى الجمهورية!"

وأضاف: "قد أكون أخطأت الطريق.. حينما فكرت في البرلمان والدولة"، حيث "وجدت كل شيء في البرلمان إلا الوطن ونفسي".

وانطلقت صباح أمس الأربعاء الجلسة الافتتاحية للبرلمان التونسي المنتخب الذي ستتواصل مدته 5 سنوات.

وانتُخب رئيس حركة النهضة الإسلامية في تونس، راشد الغنوشي، رئيسا للبرلمان بـ 123 صوتا من أصل 217، بعد دعم حركة "قلب تونس" له.

وهذه المرة الأولى التي يتولى فيها الغنوشي منصبا رسميا منذ عودته إلى تونس (بعد سقوط نظام الرئيس الراحل بن علي) من منفاه الذي استمر لأكثر من عقدين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات