• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 16/11/2015 - 02:58 بتوقيت نيويورك

بدانة الأطفال سبب اصابتهم بأمراض القلب

بدانة الأطفال سبب اصابتهم بأمراض القلب

المصدر / وكالات

بدانة الأطفال سبب اصابتهم بأمراض القلب

اكتشف العلماء لدى الأطفال الذين يعانون من الوزن الزائد علامات اصابتهم بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ولاحظ الأطباء دائما ارتفاع ضغط الدم وارتفاع مستوى الكوليسترول لدى الأطفال الذين يعانون من الوزن الزائد. كما اتضح ان هؤلاء الأطفال اكثر عرضة للإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.

فقد درس فريق علمي برئاسة لينيان ينغ الحالة الصحية لأربعين طفلا منهم 20 يعانون من البدانة. فخضع جميع الأطفال لتصوير القلب بالرنين المغناطيسي . وقد بينت نتائج التصوير ان الذين يعانون من الوزن الزائد، كانت كتلة البطين الأيسر لقلبهم اكبر بنسبة 27 بالمائة مقارنة بالآخرين، وعضلة القلب أثخن بنسبة 12 بالمائة. وهذه الأرقام تشير الى تطور أمراض القلب والأوعية الدموية.

التصوير بالرنين المغناطيسي

www.mrt-detyam.ru

التصوير بالرنين المغناطيسي

كما تشير هذه الأرقام الى ان هذه الأمراض ستبدأ مبكرا لدى هؤلاء الأطفال، لذلك ينصح الخبراء أولياء أمور هؤلاء الأطفال بمراقبة وزن أطفالهم والاهتمام بما يأكلونه كماً ونوعاً.

الأكثر مشاهدة


التعليقات