• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الحكومة العراقية تتوجة لمجلس الأمن رسمياً لوقف التدخل التركي الحكومة العراقية تتوجة لمجلس الأمن رسمياً لوقف التدخل التركي فلسطين: الحالة الوبائية في محافظة الخليل خرجت عن السيطرة أمريكا تسجل 52 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال24 ساعة ترامب يصف المسؤولين عن تحطيم تماثيل الشخصيات التاريخية بـالغوغاء" البرازيل تواجة "كورونا" بمصل صيني الصنع ارتفاع أعداد حالات الانتحار في قطاع غزة لهذا السبب الهام الجزائر ترد على تفاصيل الخلاف بينها وبين المغرب رسمياً.. وقف تجارب"هيدروكسي كلوروكين" لمواجهة كورونا النمسا تطبق إجراءات إضافية لمنع زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا السعودية تسجل أكثر من 4 آلاف حالة جديدة مصابة بكورونا واشنطن ترفض أي تدخل عسكري خارجي في ليبيا إيران: انفجار في محطة للطاقة الكهربائية في الأحواز قائمة الدول الأكثر خطورة للإصابة بفيروس كورونا إغلاق مدينة البصرة العراقية وفرض حظر شامل

الثلاثاء 19/11/2019 - 04:55 بتوقيت نيويورك

السيسي يبحث تعزيز مجالات التعاون مع ألمانيا

السيسي يبحث تعزيز مجالات التعاون مع ألمانيا

المصدر / وكالات - هيا

أجرى الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، محادثات واسعة مع نظيره الألماني، فرانك-فالتر شتاينماير، في برلين، تتعلق بتعزيز وتنويع التعاون بين البلدين في جميع المجالات.

وقال السفير، بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة في بيان، إن الرئيس السيسي "أجرى مباحثات موسعة مع الرئيس الألماني، حيث أعرب سيادته في مستهلها عن تقدير مصر لحفاوة الاستقبال، مشيدا بعلاقات الصداقة المصرية الألمانية الممتدة، وما بلغته من مستوى متقدم على مختلف الأصعدة خلال الفترة الأخيرة".

كما أعرب السيسي عن تطلع القاهرة لتعميقها وتعزيزها العلاقات مع برلين، "لا سيما على المستويين الاقتصادي والتجاري من خلال تعظيم حجم الاستثمارات الألمانية في مصر، خاصة في ظل أن ألمانيا تعتبر واحدة من أهم شركاء مصر داخل القارة الأوروبية، والفرصة كبيرة حاليا للتواجد في السوق المصرية للاستفادة من البنية التحتية الحديثة وتحسن مناخ أداء الأعمال".

كما عبر السيسي عن تقديره لقيام ألمانيا بتسليم مصر نسخة الكتاب الأثري "أطلس سديد"، الذي تم تهريبه سابقا من مصر، والذي أعاده وزير الخارجية الألماني أثناء زيارته لمصر نهاية أكتوبر 2019.

بدوره أشاد شتانماير بالدور المحوري الذي تضطلع به مصر على صعيد ترسيخ الاستقرار في الشرق الأوسط وأفريقيا، "خاصة في إطار مكافحة الهجرة غير الشرعية والإرهاب وتحقيق التعايش بين الأديان ودعم الحلول السلمية للأزمات القائمة بمحيطها الإقليمي. وأن اللقاء تناول عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما الأزمتين الليبية والسورية، وكذلك القضية الفلسطينية التي توافق الجانبان بشأنها حول تأكيد ضرورة التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، وفقا للمرجعيات الدولية".

ويزور الرئيس السيسي برلين للمشاركة في فعاليات مجموعة العشرين وإفريقيا، التي أطلقتها الرئاسة الألمانية عام 2017، وتستهدف دعم التنمية في الدول الإفريقية وجذب الاستثمارات لدول القارة.

التعليقات