• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

فيروس كورونا يجتاح المخيمات الفلسطينية في المحافظات الشمالية سقوط صاروخ في مأرب اليمنية يسفر عن قتلى وجرحي اشتباكات عنيفة في اليمن بين قوات الحكومة و الانتقالي تعاون أمريكي تركي بشأن ليبيا قريباً.. تقيم شامل للقاحات المرشحة لمعالجة كورونا الرئيس البرازيلي المصاب بكورونا: لم أعد أتحمل روتين الحجر المنزلي وفاة الابنة الصغرى لمانديلا.. والأسباب غير معروفة روسيا وأمريكا تبحثان تسوية النزاعات في كل من ليبيا وسوريا وأفغانستان الصين: لا إصابات بعدوى محلية بكورونا.. وتسجيل 3 حالات وافدة من الخارج البيت الأبيض: أدلة على محاولة إيران الحصول على سلاح نووي "لطيف ولكن".. سر التوتر بين ترمب وخبير البيت الأبيض أستراليا تشدد القيود بسبب تفش جديد لكورونا ماكرون يدعو أوروبا لوضع يدها على الملفات الجيوسياسية في منطقة المتوسط ألمانيا.. وفاتان فقط بكورونا خلال 24 ساعة حريق هائل يتسبب بخسائر فادحة وسط العاصمة دمشق

الجمعة 22/11/2019 - 04:29 بتوقيت نيويورك

بريطانيا تطالب إسرائيل بوقف التوسع الاستيطاني

بريطانيا تطالب إسرائيل بوقف التوسع الاستيطاني

المصدر / وكالات - هيا

طالبت المملكة المتحدة البريطانية إسرائيل بوقف التوسع الاستيطاني الذي يأتي بنتائج عكسية، لافتة إلى أن هذا الأمر غير قانوني بموجب القانون الدولي.

وأكدت الخارجية البريطانية موقفها من المستوطنات بعدما دعمت الولايات المتحدة حق إسرائيل في بناء مستوطنات في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت في بيان لها إن موقف بريطانيا بشأن المستوطنات واضح... إنها غير قانونية بموجب القانون الدولي وتمثل عقبة أمام السلام وتهدد إمكانية حل الدولتين نحث إسرائيل على وقف توسعها الاستيطاني الذي يأتي بنتائج عكسية.

وفى سياق متصل أدرج حزب العمال البريطاني أمس الخميس الاعتراف بدولة فلسطين كبند من بنود برنامجه الانتخابي.

ورحب سفير فلسطين لدى المملكة المتحدة حسام زملط بإدراج حزب العمال الاعتراف بدولة فلسطين فورا كبند من بنود برنامجه الانتخابي والذي تم إعلانه على لسان زعيمه جيريمي كوربين اليوم في العاصمة البريطانية لندن.

وقال السفير زملط: "نرحب بالتزام حزب العمال بالعدالة والقانون الدولي وعده الاعتراف بدولة فلسطين، في حال فوز حزب العمال بانتخابات حزب العمال التي مزمع عقدها ".

وأضاف السفير زملط:"بدورنا ندعو كافة الأحزاب البريطانية الاقتداء بهذه الخطوة وعمل ما هو واجب."

وجاء إعلان حزب العمال البريطاني هذا ضمن برنامجه الانتخابي في الجزء المتعلق بالسياسة الخارجية، حيث أكد الحزب في منشوره الانتخابي بأنه ملتزم بالسلام الشامل في الشرق الأوسط والمبني على حل الدولتين.

وقال: ان هذا الالتزام يعني "نهاية الحصار، الاحتلال والاستيطان" مضيفا أن "الحكومة العمالية ستقوم بالاعتراف بدولة فلسطين فورا".

وتزداد حمى الحملات الانتخابية البريطانية بين الأحزاب المختلفة حيث ستجرى الانتخابات يوم 12 ديسمبر.

يتنافس فيها بشكل رئيسي حزب المحافظين الحاكم مقابل حزب العمال بينما يبرز صعود نجم حزب الديمقراطيين الأحرار والذي توعد بالغاء نتائج الاستفتاء على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

التعليقات