• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير يمني يحذر السعودية من الغرق في رمال عدن المتحركة البيت الأبيض يرفض المشاركة في التحقيق لعزل ترامب صحيفة: أردوغان يتسلم دعوة لحضور "عرض النصر" في موسكو بوليفيا تطلب المساعدة من إسرائيل لمواجهة اليساريين إيران ترد على اختبار إسرائيل لصاروخ قادر على حمل رؤوس نووية مسئول أمريكي يحمل إيران مسئولية الهجوم على قاعدة عسكرية بالعراق جزائريو المهجر يختارون رئيسهم اليوم قرار من مجلس النواب الأميركي يخالف سياسة ترمب بشأن فلسطين ترمب للبنك الدولي: توقفوا عن إقراض الصين.. لديهم الكثير من المال! العراق.. مفوضية حقوق الإنسان تحذر من انفلات الوضع الأمني نزولا عند طلب جار.. ترامب يتراجع عن قرار اتهام سياسي حليف لماكرون بـ"اساءة استخدام" الأموال العامة لأول مرة.. ميركل تزور أسوأ معسكر موت نازي كوربين يؤكد حيازته تقريرا مسربا يكشف "تحايل" جونسون بشأن "بريكست" البنتاغون ينفي اعتزامه إرسال تعزيزات عسكرية كبيرة لمواجهة إيران

الجمعة 22/11/2019 - 04:29 بتوقيت نيويورك

بريطانيا تطالب إسرائيل بوقف التوسع الاستيطاني

بريطانيا تطالب إسرائيل بوقف التوسع الاستيطاني

المصدر / وكالات - هيا

طالبت المملكة المتحدة البريطانية إسرائيل بوقف التوسع الاستيطاني الذي يأتي بنتائج عكسية، لافتة إلى أن هذا الأمر غير قانوني بموجب القانون الدولي.

وأكدت الخارجية البريطانية موقفها من المستوطنات بعدما دعمت الولايات المتحدة حق إسرائيل في بناء مستوطنات في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت في بيان لها إن موقف بريطانيا بشأن المستوطنات واضح... إنها غير قانونية بموجب القانون الدولي وتمثل عقبة أمام السلام وتهدد إمكانية حل الدولتين نحث إسرائيل على وقف توسعها الاستيطاني الذي يأتي بنتائج عكسية.

وفى سياق متصل أدرج حزب العمال البريطاني أمس الخميس الاعتراف بدولة فلسطين كبند من بنود برنامجه الانتخابي.

ورحب سفير فلسطين لدى المملكة المتحدة حسام زملط بإدراج حزب العمال الاعتراف بدولة فلسطين فورا كبند من بنود برنامجه الانتخابي والذي تم إعلانه على لسان زعيمه جيريمي كوربين اليوم في العاصمة البريطانية لندن.

وقال السفير زملط: "نرحب بالتزام حزب العمال بالعدالة والقانون الدولي وعده الاعتراف بدولة فلسطين، في حال فوز حزب العمال بانتخابات حزب العمال التي مزمع عقدها ".

وأضاف السفير زملط:"بدورنا ندعو كافة الأحزاب البريطانية الاقتداء بهذه الخطوة وعمل ما هو واجب."

وجاء إعلان حزب العمال البريطاني هذا ضمن برنامجه الانتخابي في الجزء المتعلق بالسياسة الخارجية، حيث أكد الحزب في منشوره الانتخابي بأنه ملتزم بالسلام الشامل في الشرق الأوسط والمبني على حل الدولتين.

وقال: ان هذا الالتزام يعني "نهاية الحصار، الاحتلال والاستيطان" مضيفا أن "الحكومة العمالية ستقوم بالاعتراف بدولة فلسطين فورا".

وتزداد حمى الحملات الانتخابية البريطانية بين الأحزاب المختلفة حيث ستجرى الانتخابات يوم 12 ديسمبر.

يتنافس فيها بشكل رئيسي حزب المحافظين الحاكم مقابل حزب العمال بينما يبرز صعود نجم حزب الديمقراطيين الأحرار والذي توعد بالغاء نتائج الاستفتاء على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

التعليقات