• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 24/11/2019 - 03:27 بتوقيت نيويورك

التشيك تعلن التوقف عن حماية أحد أكبر القواعد العسكرية الأمريكية في أفغانستان

التشيك تعلن التوقف عن حماية أحد أكبر القواعد العسكرية الأمريكية في أفغانستان

المصدر / وكالات - هيا

أعلن وزير الدفاع في جمهورية التشيك، لوبومير ميتنار، مساء السبت أن قوات بلاده ستتوقف عن حماية قاعدة "باغرام" الجوية في أفغانستان، بعد انتهاء فترة الانتشار الحالي في مارس/آذار 2020.

وقال الوزير بعد زيارة القاعدة يومي الجمعة والسبت، "إن الجيش التشيكي يحمي قاعدة باغرام مع الشركاء من الدول الأخرى منذ أكثر من 6 سنوات، وخلال هذه المهمة قتل 9 من جنودنا. ستتركز الجهود العسكرية التشيكية في أفغانستان حاليا على تدريب قوات خاصة وتقديم مساعدة طبية، حيث سيتم إرسال فريق من الجراحين العسكريين إلى البلاد أوائل عام 2020.

وأشار وزير الدفاع إلى أن هناك أكثر من250 فردا في أفغانستان، من بينهم 170 مسؤولون عن الواجبات الدفاعية من بينها حراسة القاعدة، وهناك نحو 80 شخصا يشاركون في حراسة المطار في كابول، بالإضافة إلى الخدمة في عدة محافظات.

هذا وقد التقى الوزير خلال زيارته أفغانستان مع القوات التشيكية ووضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للمواطنين الذين لقوا حتفهم خلال النزاع في البلاد.وقد تم إلغاء زيارته إلى كابول في اللحظة الأخيرة بسبب سوء الأحوال الجوية، حيث كان من المقرر عقد محادثات مع قيادة بعثة حلف شمال الأطلسي.

وقاعدة "باغرام" هي أحد أكبر القواعد العسكرية الأمريكية في أفغانستان، وتقع بالقرب من المدينة القديمة في "باغرام" على بعد 11 كلم جنوب شرق شاريكار في مقاطعة بارون في أفغانستان.

الأكثر مشاهدة


التعليقات