• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 25/11/2019 - 05:38 بتوقيت نيويورك

جونسون: سنحافظ على تعداد الجيش البريطاني

جونسون: سنحافظ على تعداد الجيش البريطاني

المصدر / وكالات - هيا

وضع رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، الحفاظ على تعداد جيش بلاده أحد أهم أهدافه في حملته الانتخابية الحالية، نافيا صحة الإشاعات التي تم تداولها حول خطط وزارة الدفاع لتقليص أعداد الجنود في الجيش البريطاني.

ففي تصريح نشرته صحيفة "الديلي ميل" على هامش إعلانه البرنامج الانتخابي لحزب "المحافظين" البريطاني، أكد جونسون عدم صحة كل ما يتم ذكره حول خطط قادة وزارة الدفاع "لتقليص أعداد الجنود وإقراض حاملة طائرات جديدة للولايات المتحدة

وبحسب صحيفة "ديلي ميل"، قال جونسون: "لن نقلص قواتنا المسلحة بأي شكل من الأشكال. سنحافظ على حجم قواتنا المسلحة". وأضاف: "في الواقع سنزيد تمويلنا بنسبة 0.5 في المائة فوق معدل التضخم سنويا في هذا البرلمان، لأننا نؤمن بقواتنا المسلحة".

وأكمل: "أعني أنني سافرت حول العالم وأنهم (الجنود البريطانيون) محبوبون. ربما تكون القوات المسلحة البريطانية هي الخدمة الأكثر إثارة للإعجاب لدى هذا البلد في بعض أنحاء العالم، وهم يفعلون الكثير من الأعمال الطيبة".

وغرد وزير الدفاع البريطاني بن والاس تعليقا على ذلك عبر حسابه الرسمي على التويتر: "بصفة رسمية: لا توجد خطط لتقليص الجيش".

وأضاف: "في الواقع، كانت توجيهاتي للجيش هي تحسين مستويات عمليات تجنيد الأفراد والاحتفاظ بهم. وفي البرنامج الانتخابي، ستكون هناك سياسات جديدة للمساعدة. هذه القصة هراء".

وتأتي تلك المخاوف بعد أن تعهد حزب "المحافظين" في برنامجه الانتخابي عام 2015، بأن الجيش سيحتفظ بـ82 ألف جندي على الأقل، لكن العدد تقلص بالفعل إلى 73 ألف جندي، حسب الصحيفة ذاتها.

الأكثر مشاهدة


التعليقات