• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 28/11/2019 - 04:31 بتوقيت نيويورك

قبيل زيارة بومبيو إلى الرباط.. واشنطن تشيد بـ"روابط هادئة" بين المغرب وإسرائيل

قبيل زيارة بومبيو إلى الرباط.. واشنطن تشيد بـ

المصدر / وكالات - هيا

من المقرر أن يزور وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، المغرب أوائل ديسمبر المقبل، في أرفع زيارة لمسؤول أمريكي إلى المملكة منذ انتخاب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة.

وأكدت الخارجية الأمريكية في بيان لها أن بومبيو سيزور المغرب في الرابع والخامس من ديسمبر، ضمن إطار جولة ستشمل أيضا بريطانيا والبرتغال، مضيفة أن الوزير سيجري في الرباط مفاوضات مع مسؤولين حكوميين لاستعراض "الشراكة الاقتصادية والاستراتيجية الوطيدة" بين الدولتين، بالإضافة إلى بحث مجالات للتعاون المستقبلي ضمن إطار "الحوار الاستراتيجي الأمريكي- المغربي".

من جهة أخرى أوضح مسؤول كبير في الخارجية الأمريكية، أثناء مؤتمر صحفي عقده أمس الأربعاء بخصوص الزيارة القادمة، أن بومبيو سيلتقي في الرباط الملك محمد السادس.

ووصف المسؤول المغرب بأنه "مصدر استقرار في المتوسط" و"شريك عظيم" للولايات المتحدة في التجارة ومحاربة الإرهاب والمناورات العسكرية، معيرا اهتماما خاصا إلى "جهود المملكة الرامية لحماية الإرث الثقافي".

كما ثمن المسؤول الأمريكي "دور المغرب العظيم" في تقديم التسامح بالمنطقة، مضيفا أن للمغرب " روابط وعلاقات هادئة مع إسرائيل، كما نعرف".

وأكد المسؤول أن المغرب سيستضيف في فبراير القادم اجتماعا لمجموعة عمل لـ"عملية وارسو الخاصة بمحاربة الإرهاب" (التي تعود إلى المؤتمر الدولي الذي عقدته واشنطن في العاصمة البولندية في فبراير الماضي، وكانت أجندتها موجهة غالبا ضد إيران).

وردا على سؤال عن التوتر الدبلوماسي الذي برز بين المغرب والسعودية في وقت سابق من العام الجاري، صرّح المسؤول بأن الولايات المتحدة "ستحاول أداء دور بناء بغية معالجة أي خلافات بين حليفيها الإقليميين، غير أن هذه المسألة تعود إلى علاقاتهما الثنائية".

المصدر: RT

الأكثر مشاهدة


التعليقات