• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 29/11/2019 - 03:44 بتوقيت نيويورك

ترمب من أفغانستان: طالبان ترغب في اتفاق سلام

ترمب من أفغانستان: طالبان ترغب في اتفاق سلام

المصدر / وكالات - هيا

وصل الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، الخميس، إلى أفغانستان، في زيارة غير معلنة للقوات الأميركية في عيد الشكر. وهي أول زيارة للرئيس الأميركي إلى هناك منذ توليه الرئاسة.

وهبطت طائرة الرئاسة الأميركية في قاعدة باغرام الجوية بعد رحلة خلال الليل من واشنطن، رافق ترمب خلالها روبرت أوبراين، مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض، ومجموعة صغيرة من المستشارين، وضباط الحرس الرئاسي، ومجموعة من المراسلين الممثلين للمؤسسات الإعلامية.

والتقى ترمب بالرئيس الأفغاني، أشرف غني، الذي حضر إلى القاعدة، وألقى ترمب كلمة أمام القوات الأميركية. وقال الرئيس الأميركي إن "حركة طالبان الأفغانية ترغب في إبرام اتفاق سلام"، وأعرب عن اعتقاده أن الحركة "تريد وقف إطلاق النار".

وكشف ترمب أن "الولايات المتحدة استأنفت المحادثات مع حركة طالبان".

وقال إعلامي مرافق للرئيس الأميركي إن ترمب تحدث مع الجنود الأميركيين بعد أن قدم لهم الطعام في قاعدة باغرام قرب كابول.

وفي أكتوبر/تشرين الأول، زار وزير الدفاع الأميركي، مارك إسبر، أفغانستان، في محاولة لإعادة المحادثات مع حركة طالبان إلى مسارها، بعد أن أوقفها الرئيس ترمب بشكل مفاجئ الشهر الماضي.

وأوقف ترمب المحادثات مع طالبان، والتي تهدف إلى التوصل لاتفاق على سحب قوات أميركية وقوات أجنبية أخرى مقابل ضمانات أمنية من طالبان، بعد أن نفذت الحركة تفجيرات في كابول خلال سبتمبر/أيلول أودت بحياة 12 شخصا، منهم جندي أميركي.

وأكدت الولايات المتحدة أنها زادت وتيرة عملياتها ضد المتشددين في أفغانستان منذ انسحاب ترمب من محادثات طالبان.

الأكثر مشاهدة


التعليقات