• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 02/02/2016 - 09:59 بتوقيت نيويورك

الكنيست الإسرائيلي يقرقانون جديد يوسع صلاحيات شرطة الإحتلال

الكنيست الإسرائيلي يقرقانون جديد يوسع صلاحيات شرطة الإحتلال

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

اقر الكنيست الإسرائيلي قانونا، الثلاثاء، يسمح بتوسيع صلاحيات الشرطة والسماح لها بتوقيف وتفتيش المشتبه بهم دون سبب وجيه، مما أثار جدلا واسعا.

وكانت الشرطة تستطيع في السابق تفتيش من يشتبه في حملهم لسلاح. أما بموجب التدابير الجديدة فيستطيع رجال الشرطة تفتيش أي شخص في المناطق التي يعلن قادة الشرطة كمنطقة ساخنة، كما تستطيع تفتيش أشخاص يشتبه في أنهم قد يرتكبون جرائم عنف.

وقال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان من حزب الليكود إن القانون "تعزيز هام لقدرة الشرطة على محاربة الإرهاب والعنف على نحو أكثر فعالية" بحسب تعبيره

 قال النائب الفلسطيني في الكنيست، جمال زحالقة: "من الواضح أن المتضررين الرئيسيين سيكونون من العرب والأشخاص الذين يشبهون العرب".

ومنذ سبتمبر الماضي، قتل 26 مستوطنا إسرائيليا في هجمات فلسطينية، فيما لقي 151 فلسطينيا على الأقل مصرعهم بنيران إسرائيلية.

ووافقت إسرائيل في أكتوبر الماضي على تدابير جديدة "للقضاء على العنف"، شملت السماح للشرطة بغلق نقاط الاحتكاك أو التحريض وفقا للتقديرات الأمنية، كما استأنفت سياسة هدم المنازل التابعة للمهاجمين الفلسطينيين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات