• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

بكين تغلق الرحلات الجوية والحدائق وحذرت السكان من الخروج لبنان:50% من مستشفيات ومرافق بيروت الصحية خارج الخدمة الجالية الهندية الأكثر إقبالاً.. تسجيل حالة انتحار جديدة في الكويت توقعات باكستانية بقيام حرب نووية في كشمير النمسا تعلن عدم اعترافها بمصل كورونا الروسي العراق: إلغاء زيارات المسؤولين الأتراك البلاد تفاصيل تعرض بشار الأسد لوعكة صحية أثناء كلمة له أمام مجلس الشعب إيران: كورونا حصدت أرواح20 عسكري في صفوف الجيش بعد ساعات من تهديد نتنياهو وغانتس.. طائرات إسرائيلية تقصف مواقع للمقاومة في غزة الصحة العالمية تشكك باللقاح الروسي: المعلومات غير كافية الجزائر.. أمر دولي باعتقال قائد الدرك السابق غالي بلقصير بماذا شعرت ابنة بوتين بعد تطعيمها بلقاح روسيا ضد كورونا نيوزيلندا تتحرك مسرعة.. مصدر جديد لتفشي كورونا الطاعون الدبلي يقتل شخصا في الصين بعد شرائه لحم حيوان المرموط جنوب السودان: مقتل 18 شخص في اشتباك مسلح استمر يومين

السبت 14/12/2019 - 04:27 بتوقيت نيويورك

متحدث الرئاسة الروسية يعلق على تعالي الأصوات خلال قمة "نورماندي": حديث عمل

متحدث الرئاسة الروسية يعلق على تعالي الأصوات خلال قمة

المصدر / وكالات - هيا

أكد المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم السبت، أنه خلال قمة "نورماندي" كان هناك بعض المحاولات لتغير نمط الحديث، ولكن بغض النظر المحادثات كانت ناجحة.

واستضافت العاصمة الفرنسية باريس، قبل أيام، قمة "رباعية النورماندي" لبحث سبل تسوية النزاع في جنوب شرقي أوكرانيا بعد قرابة خمس سنوات من الصراع بين موسكو وكييف.

وبحث الرؤساء الروسي فلاديمير بوتين، والأوكراني فلاديمير زيلينسكي، والفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في قصر الإليزيه يوم الإثنين الماضي في "صيغة نورماندي"، آفاق تسوية النزاع في منطقة دونباس جنوب شرقي أوكرانيا، المستمر منذ عام 2014.

وشهدت القمة أول لقاء مباشر بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، بحضور كل من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل.

ويشار إلى أن الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، أعلن، أنه يرى ضرورة لتعديل بعض بنود اتفاقيات مينسك حول تسوية النزاع في منطقة دونباس بشرق أوكرانيا.

وقال زيلينسكي في حديث لقناة "1+1" الأوكرانية، يوم أمس الخميس: "نحن ندرك أننا كفريق لم نوقع اتفاقيات مينسك، لكننا كسلطة يجب أن ننفذ الشروط التي وافقت عليها السلطة في ذلك الوقت. لكنني على قناعة بأنه بوسعنا تغيير بعض الأمور ونحن سنغيرها، لأن تسلمنا للسيطرة على الحدود بعد الانتخابات (في دونباس) ليس موقفنا بكل تأكيد".

التعليقات