• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 16/11/2015 - 03:01 بتوقيت نيويورك

الأردن يخطف سياح مصر

الأردن يخطف سياح مصر

المصدر / وكالات

الأردن يخطف سياح مصر

يخطط الأردن إلى جذب أكبر عدد من السياح الروس إلى المملكة، وذلك عقب كارثة الطائرة الروسية في سيناء التي أدت إلى إيقاف رحلات السياح الروس إلى مصر.

وأكد وزير السياحة الأردني نايف الفايز أن الوزارة أطلقت أخيرا بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة حملة ترويجية للمنتج السياحي الأردني في روسيا لجذب السياح الروس، على أمل أن تلقى خلال الفترة القليلة المقبلة نتائج إيجابية على أرض الواقع، وقال الفايز خلال مقابلة مع صحيفة "الغد" الأردنية: "كل المؤشرات أمامنا تؤدي إلى أنه سيكون هنالك ارتفاع في أعداد السياح الروس القادمين إلى المملكة سيما بعد حادثة سقوط الطائرة الروسية في منطقة سيناء".

ويذكر أن طائرة من طراز إيرباص "A321" تابعة لشركة "كوغاليم أفيا" تحطمت فوق سيناء في الـ 31 من شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وكان على متنها 217 راكبا و7 من أفراد الطاقم، ولقي الجميع مصرعهم.

وكانت الطائرة قد أقلعت في ذلك اليوم من مطار شرم الشيخ متجهة إلى مطار سان بطرسبورغ، وفقد الاتصال بها بعد مرور 23 دقيقة من إقلاعها.

وتعطي الظروف الحالية فرصة للمملكة لتنشيط السياحة التي تراجعت بعدما أثرت الاضطرابات في منطقة الشرق الأوسط سلبا على السياحة في الأردن، حيث سجلت تراجعا بنسبة 15% في الربع الأول من عام 2015 مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2014.

وزار الأردن أكثر من 7 ملايين سائح عام 2010، قبل أن يتراجع هذا الرقم إلى 5.5 ملايين العام الماضي، على خلفية الأزمة التي خلفها الربيع العربي عام 2011.

ويعتمد اقتصاد الأردن إلى حد كبير على دخله السياحي الذي يشكل نحو 14% من إجمالي الناتج المحلي. وفي المملكة عشرات المواقع السياحية لا سيما مدينة البتراء الأثرية، إحدى عجائب الدنيا السبع الجديدة، والبحر الميت الذي يعد أكثر بقاع الأرض انخفاضا عن سطح البحر، إضافة إلى مدينة جرش التي تضم آثارا من العهدين اليوناني والروماني.

الأكثر مشاهدة


التعليقات