• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 03/02/2016 - 03:43 بتوقيت نيويورك

وزير الدفاع الياباني يوعز بإسقاط صاروخ كوريا الشمالية

وزير الدفاع الياباني يوعز بإسقاط صاروخ كوريا الشمالية

المصدر / وكالات

أصدر وزير الدفاع الياباني غين ناكاتاني أمرا بإسقاط الصاروخ الكوري الشمالي في حال تحليقه فوق الاراضي اليابانية وتهديده لأمن البلاد.

  • وكانت بيونغ يانغ قد أبلغت الثلاثاء 2 فبراير/شباط منظمات دولية، مثل المنظمة البحرية الدولية، بأنها ستطلق صاروخا بعيد المدى، زاعمة أنه يحمل قمرا صناعيا، وذلك في الفترة بين 8 و25 فبراير/شباط.

وذكرت وكالة "كيودو" اليابانية أنه سيسري مفعول قرار وزارة الدفاع حتى 25 فبراير/شباط، إلا أن فترة سريان مفعوله قد تمدد. ومن المحتمل أن يمر مسار الصاروخ الكوري الشمالي فوق أرخبيل ساكيسيما جنوب اليابان.

وأوضحت الدفاع اليابانية أنها تخطط لإسقاط صاروخ بيونغ يانغ باستخدام صواريخ اعتراضية من نوع "SM-3" من متن مدمرات مزودة بمنظومات "إيجيس" وكذلك من منظومات للدفاع الجوي من نوع "باتريوت".

من جهته أمر رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي كل الوزارات والمؤسسات الحكومية بضمان أمن المواطنين في حال حدوث حالات طارئة بسبب إطلاق صاروخ كوريا الشمالية.

كما أمر آبي بالتعاون الوثيق مع الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية وغيرهما من الدول من أجل إرغام بيونغ يانغ على الامتناع عن إطلاق الصاروخ.

الأكثر مشاهدة


التعليقات