• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 03/02/2016 - 15:45 بتوقيت نيويورك

أوباما: المسلمون ساهموا في بناء الأمة الأميركية

أوباما: المسلمون ساهموا في بناء الأمة الأميركية

المصدر / وكالات

أكد الرئيس الأميركي بارك أوباما أن المسلمين ساهموا في بناء الأمة الأميركية، وقال في خطاب له خلال أول زيارة يقوم بها لمسجد في الولايات المتحدة ببالتيمور، أكبر مدن ولاية ميرلاند، إن الإسلام كان دائما مكونا أساسيا في المجتمع الأميركي.

وأضاف في الكلمة الموجهة لقيادات الجالية المسلمة أن المسلمين ساهموا في كتابة الدستور الأميركي والمواثيق، معبرا في الوقت نفسه عن انزعاجه من استهداف الجالية المسلمة ولومها على أفعال تقوم بها أقلية، مرجعا ذلك لعدم معرفة حقيقة المسلمين، والاعتماد على الإعلام والأفلام لأخذ صورة مشوهة عنهم.

وأكد أوباما أن هذه الصورة التي ينقلها الإعلام عن المسلمين ساهمت في ازدياد حالات مضايقة المسلمين في أميركا والاعتداء على بعض المساجد والأشخاص، مشيرا إلى أنه توصل بشكاوى كثيرة من مسلمين، ومنها شكايات من أطفال وأسئلتهم القلقة لآبائهم ومخاوفهم من المستقبل بسبب كونهم مسلمين، وإحساسهم بأنهم مواطنون من الدرجة الثانية.

وشدد الرئيس الأميركي على أن الإسلام يمثل السلام والتسامح والمحبة، وأن كثيرا من المسلمين  قدموا نماذج ملهمة لخدمة المجتمع الأميركي، وأثروا كمواطنين الحياة الأميركية من مختلف مواقع عملهم، وحصلوا على جوائز نوبل، وقدموا نموذجا متميزا من التضحية والإخلاص والجدية في العمل، "فهم موجودون في الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة، يضحون بأرواحهم من أجل حماية أميركا".

ودعا أوباما لعدم أخذ أغلبية المسلمين بجريرة أقلية متشددة لها تفسير خاطئ للدين، وعدم ربط  الأعمال الإرهابية بدين معين، مؤكدا أن أغلبية المسلمين متسامحون ويؤمنون برسالة الإسلام القائمة على الرحمة والسلام.

وكان أوباما ذكر في بداية خطابه أن المسجد مثله مثل الكنيسة والكنيس اليهودي مكان للعبادة والتعبير عن حب الله وحب الناس بعضهم بعضا، والتواصل بينهم وتقديم الخدمات للمحتاجين، منوها بالخدمات التي تقدمها الجالية المسلمة وعملها، وقال "أنتم أميركيون حقا وأقول لكم شكرا لكم".

يذكر أن البيت الأبيض أعلن في وقت سابق أن الرئيس الأميركي باراك أوباما سيبحث مع قيادات إسلامية أميركية مختلفة المشاكل التي يعاني منها المسلمون في الولايات المتحدة خلال زيارته مسجد بالتيمور اليوم الأربعاء.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إرنست إن "أوباما سيبدأ زيارته بالجلوس مع بعض قياديي المجتمع الإسلامي في حوار بشأن ما يجول في بالهم وما يثير قلقهم".

وتأتي هذه الزيارة التي تكتسي طابعا رمزيا كبيرا بعد أكثر من ستة أعوام على خطاب أوباما فيالقاهرة في يونيو/حزيران 2009، الذي دعا فيه إلى فتح صفحة جديدة في العلاقات بين الولايات المتحدة والعالم الإسلامي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات