• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 04/02/2016 - 03:56 بتوقيت نيويورك

موسكو: سنرد على توسع الوجود العسكري الأمريكي في أوروبا

موسكو: سنرد على توسع الوجود العسكري الأمريكي في أوروبا

المصدر / وكالات

أعلن أندريه كيلين مدير قسم التعاون الأوروبي في الخارجية الروسية الخميس 4 فبراير/شباط أن موسكو ستتخذ "إجراءات تعويضية" ردا على التوسع المتواصل للوجود العسكري الأمريكي في أوروبا.

وكانت الإدارة الأمريكية أعلنت عن خطط لتخصيص 3.4 مليار دولار عام 2017 لبرنامج ضمان أمن حلفائها الأوروبيين، ويفوق هذا المبلغ بأربع مرات ما خصص سابقا للغرض ذاته ، وعزا الرئيس الأمريكي باراك أوباما السبب الرئيس لهذه الزيادة الجدية إلى "عدوانية روسيا على تخوم التحالف".

وقال كيلين " ليس من المرجح اتخاذ خطوات مماثلة، نظرا لحجم المبلغ الكبير الذي يوظفه الشركاء الأمريكيون، فهم سينفقون في العام المقبل أكثر بأربع مرات. أنا واثق أن الرد بالمثل غير ضروري البتة. وتُتخذ تدابير تعويضية للحفاظ على المعادلة الاستراتيجية العسكرية الطبيعية، وسيستمر اتخاذها".

روسيا تدرس طلب الناتو عقد اجتماع مجلس روسيا – الناتو

من جهة أخرى أعلن أندريه كيلين أن موسكو تدرس بعناية طلب حلف شمال الأطلسي(الناتو) عقد اجتماع مجلس روسيا – الناتو، ما يتطلب عملا تحضيريا يمكن إنجازه قبل نهاية العام الحالي.

وكان الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ اعلن أن الناتو يعتبر الوقت مناسبا لاجتماع مجلس روسيا – الناتو، وهو يناقش هذه المسألة مع الوفد الروسي.

وأفاد كيلين أن الجانب الروسي حصل بالفعل على معلومات من الحلف تفيد بـ"وجود رغبة، بعد مناظرات طويلة داخل الحلف، بعقد اجتماع مجلس روسيا – الناتو بعد الوقت الذي يتطلبه تحضير الاجتماع".

وقال الدبلوماسي الروسي "نعرف هذا وندرس الطلب بعناية. سنتحدث حول كيفية إغناء وصياغة جدول الأعمال، لكن هذا يتطلب العمل".

جدير بالذكر أن وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر كان قد أعلن الثلاثاء أن الولايات المتحدة تخطط لإنفاق 3.4 مليار دولار العام المقبل لردع روسيا وتعزيز الوجود الأمريكي في بلدان شرق أوروبا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات