• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 19/12/2019 - 03:55 بتوقيت نيويورك

بلاغات عن تفخيخ مبان في موسكو تضطر السلطات لإجلاء أكثر من 70 ألف شخص

بلاغات عن تفخيخ مبان في موسكو تضطر السلطات لإجلاء أكثر من 70 ألف شخص

المصدر / وكالات - هيا

كشف مصدر أمني مطلع في العاصمة الروسية، أن الشرطة وفرق الإنقاذ اضطرت لفحص أكثر من 300 مبنى في العاصمة يوم الأربعاء، بسبب ورود إشارات عن تفخيخها بمواد متفجرة.

وقال المصدر إنه "تم إجلاء أكثر من 70 ألف شخص للتحقق من تهديدات مجهولة".

وأوضح المصدر الأمني، أن اتصالات وردت من مصادر مجهولة يوم الأربعاء تبلغ عن قيام مجهولين "بتفخيخ" المحكمة العليا في موسكو، وما يقرب من 20 محكمة محلية، وأكثر من 35 مركزا للتسوق.

بالإضافة إلى ذلك، تلقت عشرات المدارس في العاصمة الروسية وغيرها من المؤسسات في المدينة تهديدات بوجود متفجرات مزروعة فيها.

وقال المصدر: "أفادت التقارير المجهولة أيضا بأنه تم زرع متفجرات في جميع محطات مترو موسكو البالغ عددها 232 محطة، وتم إرسال التهديدات بشأن زرع الأجهزة المتفجرة المزعومة بواسطة البريد الإلكتروني.

وأكد المصدر الأمني أنه لم يتم العثور على أي من العبوات الناسفة التي تم الإبلاغ عن زرعها، لكن رجال الأمن كانوا في أي حال من الأحوال مضطرين لاتخاذ كافة الإجراءات الاحتياطية والتفتيشية بناء على هذه المعلومات.

وكشف أن ذروة بلاغات "التفخيخ" وردت حتى الآن يوم 10 ديسمبر، عندما تم في موسكو إجلاء أكثر من 120 ألف شخص من حوالى 400 مبنى.

وذكرت مصادر أمنية لوكالة "إنترفاكس"، أنه تم التحقق من أكثر من 4.1 ألف منشأة ومبنى في موسكو على مدار الأسابيع الثلاثة الماضية بسبب ورود بلاغات عن تفخيخها. ومنذ 28 نوفمبر الماضي، عندما بدأت موجة تهديدات "التفخيخ" الجديدة، تم إجلاء أكثر من 550 ألف شخص في العاصمة للتحقق من رسائل مجهولة المصدر عن عمليات تفخيخ.

الأكثر مشاهدة


التعليقات