• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 21/12/2019 - 03:28 بتوقيت نيويورك

ترامب يوقع على قانون العقوبات على مشروع «نورد ستريم 2»

ترامب يوقع على قانون العقوبات على مشروع «نورد ستريم 2»

المصدر / وكالات - هيا

وقع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قانون العقوبات على مشروع "نورد ستريم 2"، وهو خط أنابيب لنقل الغاز الروسي مباشرة إلى ألمانيا تخت مياه بحر البلطيق.

وتعد العقوبات جزءا من مشروع إنفاق دفاعي ضخم تبلغ قيمته 738 مليار دولار وقع عليه ترامب يوم الجمعة.

وقد أدانت موسكو وبرلين بالفعل العقوبات التي تم تمريرها عبر الكونجرس، حيث تعهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالرد بإجراءات مماثلة.

وقال ترامب في مراسم التوقيع "سأوقع بفخر على مشروع قانون أكبر استثمار على الإطلاق في جيش الولايات المتحدة".

ووفقا لمشروع القانون فإن خط غاز "نورد ستريم 2"، وهو مشروع طاقة ضخم ينقل الغاز الروسي مباشرة إلى ألمانيا تحت بحر البلطيق هو "إداة إكراه ونفوذ سياسي" سوف يضعف العلاقات الأمريكية بألمانيا وأوروبا.

ويمنح التشريع لترامب 60 يوما لفرض عقوبات عن السفن التي تشارك في وضع الأنابيب لخط غاز "نورد ستريم 2"، و"تورك ستريم"، وهو خط أنابيب روسي آخر ينقل الغاز إلى تركيا- وأيضا الأشخاص الأجانب الذين يساعدون تلك السفن.

وذكر بيتر باير، منسق الحكومة الألمانية لشؤون التعاون عبر الأطلسي أن الحكومة الاتحادية لن ترد على العقوبات الأمريكية بإجراءات مضادة.

وقال باير لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن الإجراءات العقابية لن تكون موجهة ضد ألمانيا، لكن ضد شركات خاصة، مضيفا "لهذا السبب، لن تتخذ ألمانيا أي إجراءات مضادة؛ لو كان الأمر كذلك، لابد أن يحدث ذلك على المستوى الأوروبي على أي حال، لكن هذا لن يحدث أيضا".

ومن المتوقع أن يبدأ نقل الغاز عبر خط غاز "نورد ستريم 2" في الأشهر المقبلة.

وتحدث ترامب أيضا عن تشكيل قوة فضاء أمريكية، مخولة في مشروع القانون، والتي ستكون فرعا سادسا في الجيش الأمريكي، تحت قيادة سلاح الجو الأمريكي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات