• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجيش الصيني: نستعد للحرب ونجري تدريبات لردع أمريكا حزب تركي محرضاً على السوريين: سيسيطرون على بلادنا كما احتلت إسرائيل فلسطين ألمانيا توضح سبب فشل مفاوضات الغاز مع قطر الرئيس عباس يتهم إسرائيل بارتكاب "50 مجزرة" ضد الفلسطينيين.. ولابيد يعلق تونس تستعد لانتخاب البرلمان.. و"الإخوان" يحاولون الالتفاف دبلوماسي أمريكي يزور الإمارات وعمان والسعودية لتعزيز جهود السلام باليمن تسرب «مادة خطيرة» في موقع بمطار بن غوريون الإسرائيلي فنزويلا: تضرر نحو ألف عائلة جراء أمطار غزيرة وفيضانات رئيس الوزراء الياباني يتخذ خطوات إضافية للتعامل مع التضخم بعد التعديل الوزاري مسؤولون روس تدربوا في إيران في إطار صفقة طائرات مسيرة منع تهريب الأسلحة من روسيا إلى الفصائل الفلسطينية إثيوبيا تعلن إكمال عملية الملء الثالث لسد النهضة صحيفة أميركية: تنازل أوروبي جديد لإحياء الاتفاق النووي الإيراني وسط إجراءات أمنية مشددة.. الصدر و"التنسيقي" يحشدان للتظاهر إعلام روسي: سقوط قذيفة أوكرانية بالقرب من مخزن نفايات نووية في زابوريجيا

السبت 06/02/2016 - 07:34 بتوقيت نيويورك

تايوان: مقتل 11 شخص وأصابة المئات فى زالزال جنوب البلاد

تايوان: مقتل 11 شخص وأصابة المئات فى زالزال جنوب البلاد

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

يسارع عمال الإنقاذ الزمن للعثور على ناجين بعد أن ضرب زلزال قوى جنوب تايوان قبل فجر السبت، ما أدى إلى انهيار مجمع سكنى شاهق الارتفاع ومقتل 11 شخصا على الأقل، وإصابة مئات.

وأنقذ عمال الإنقاذ 340 من الحطام فى مدينة تاينان الأكثر تضررا من الزلزال. واندفع نحو ألفين من عمال الإطفاء والجنود مع سلالم وروافع ومعدات أخرى نحو المبنى السكنى المكون من 17 طابقا الذى انطوى مثل آلة الأوكورديون على جانبه.

وقالت وسائل إعلام محلية إن المبنى يضم مركز رعاية لحديثى الولادة والأمهات، وكان هناك مولود جديد من بين القتلى فى الكارثة التى جاءت قبل يومين من احتفالات السنة القمرية الجديدة، أهم اجازة عائلية فى التقويم الصينى.

كان معظم الناس يغطون فى النوم عندما ضرب الزلزال، وقوته 6.4 درجة فى حوال الرابعة صباحا بالتوقيت المحلى (2000 ت.غ الجمعة). وقال مركز المسح الجيولوجى الأمريكى إن الزلزال وقع على بعد نحو 35 كم جنوب شرق يوجينغ، وضرب على بعد نحو 10 كيلومترات تحت الأرض.

وقال لين باو- جوي، من سكان تاينان "بدأ الاهتزاز افقيا ثم لأعلى وأسفل ثم هزة كبيرة من اليمين إلى اليسار"، وهو بائع سيارات مستعملة تحطمت سياراته عندما انهار المجمع السكنى.

وقال "بقيت فى سريرى لكن قفزت عندما سمعت 'انفجارا' كبيرا وكان ذلك صوت سقوط المبنى".

وقال مركز الاستجابة للطوارئ إن 11 شخصا قتلوا بينهم تسعة عثر عليهم فى حطام المبنى السكنى المنهار. وقال إن 475 شخصا أصيبوا، خرج منهم 368 من المستشفيات مساء السبت.

وفى مجمع وى قوان السكنى حيث يقع المبنى المنهار، عثر رجال الإنقاذ على جثث رضيع عمره عشرة أيام وفتاتين صغيرتين وستة مراهقين. وقالت السلطات إن شخصين اخرين قتلا جراء سقوط أجسام فى أماكن أخرى من تاينان.

التعليقات