• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 08/02/2016 - 03:25 بتوقيت نيويورك

كشف هوية بريطاني ثان في خلية إعدامات داعش البريطانية

كشف هوية بريطاني ثان في خلية إعدامات داعش البريطانية

المصدر / وكالات

كشف تقرير نشر الأحد هوية مجموعة من البريطانيين من متشددي تنظيم داعش أطلقوا على أنفسهم اسم "ذا بيتلز"، وعرفوا بتنفيذ إعدامات ضد الرهائن الأجانب.

وأكدت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، هوية عضو ثان في مجموعة من البريطانيين يدعى الكسندا كوتي (32 عاماً) من سكان لندن.

وكسبت المجموعة التي قادها محمد إموازي المعروف بـ"الجهادي جون" سمعة سيئة، لظهورها في شرائط مسجلة ظهر فيها قتلة رهائن غربيين.

وقال رهائن سابقون لدى داعش، إن أعضاء المجموعة مكلفون بحراسة السجناء الأجانب، وإنهم حملوا اسم "ذا بيتلز" بسبب لهجتهم الإنجليزية.

ويعتقد أن إموازي وهو من لندن وتطلق عليه وسائل الإعلام البريطانية لقب "الجهادي جون"، قتل في غارة نفذتها طائرة أمريكية دون طيار العام الماضي.

وقال التقرير إن كوتي كان مشجعاً لكرة القدم، وإنه نشأ في غرب لندن واعتنق الإسلام في أوائل العشرينات من عمره بعد أن قابل مسلمة أنجب منها طفلين.

وأضاف أن كوتي كان يصلي في نفس المسجد الذي يتردد عليه إموازي، موضحاً أن والدة كوتي قبرصية يونانية، وأن والده غاني غادر بريطانيا عام 2009 ليسافر إلى غزة ضمن قافلة مساعدات.

وقالت "واشنطن بوست" إن مسؤولاً في المخابرات الأمريكية أكد أن كوتي سافر إلى سوريا.

في سياق متصل، كشفت صحيفة "الغارديان" البريطانية تأكيد هوية لندني هو ثالث أعضاء الخلية ويدعى أني ديفيس (31 عاماً)، وهو تاجر مخدرات سابق ذهب إلى سوريا عام 2013.

وأوضحت الصحيفة أن الثلاثة كانوا يذهبون إلى المسجد نفسه في لندن.

واعتقل ديفيس بتركيا في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، للاشتباه في التخطيط لهجمات في إسطنبول على غرار اعتداءات باريس.

واكتفى متحدث باسم وزارة الداخلية في لندن أنه "لا يؤكد أو ينفي" أن كوتي وديفيس كانوا أعضاء في جماعة إموازي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات