• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 09/02/2016 - 06:28 بتوقيت نيويورك

إعلان الطوارئ بـ"هاواي" لمواجهة حمى الدنج

إعلان الطوارئ بـ

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلن حاكم جزيرة (بيج أيلاند) في هاواي حالة الطوارئ  لمواجهة إصابات متزايدة بحمى الدنج -التي ينقلها البعوض الحامل للفيروس- من تأكد حدوث 250 إصابة خلال الأشهر الأربعة الأخيرة.

وبأمر بيلي كينوي حاكم مقاطعة (بيج أيلاند) سيسمح لسكان الجزيرة بالتخلص من أطر السيارات القديمة في مكبات القمامة؛ لأن الإطارات القديمة الملقاة في الشوارع هي من المواضع المعروفة لتوالد البعوض.

وقال حاكم المقاطعة ومسئولو الصحة في هاواي إن هناك 250 حالة إصابة مؤكدة بحمى الدنج منذ 29 أكتوبر الماضي في أكبر عدد مسجل من الاصابات بالمنطقة منذ أربعينات القرن الماضي.

وتتسبب حمى الدنج في أعراض تشبه الانفلونزا ونزلات البرد، وقد تتطور لتصبح حمى الدنج النزفية التي تسبب الوفاة.

وقال ديفيد إيجي حاكم هاواي في بيان: إنه يعزز الجهود المبذولة في (بيج أيلاند) لكنه لن يعلن حالة الطوارئ على مستوى الولاية إلا إذا انتشرت العدوى إلى جزر أخرى وتطورت لتصبح مثل عدوى زيكا الفيروسية.

وتنتشر عدوى زيكا بسرعة في أمريكا الجنوبية والوسطى ومنطقة الكاريبي وترتبط باحتمال حدوث تشوهات للمواليد في البرازيل.

وقال مسئولون إن طفلا ولد الشهر الماضي مصابا بتلف في المخ بمستشفى في واهو بهاواي يمثل على ما يبدو أول حالة إصابة على أراض أمريكية بفيروس زيكا الذي ينقله البعوض.

الأكثر مشاهدة


التعليقات