• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 24/12/2019 - 02:19 بتوقيت نيويورك

الاتحاد الأوروبي يحدد 3 أهداف للاتفاق مع لندن بعد "بريكست"

الاتحاد الأوروبي يحدد 3 أهداف للاتفاق مع لندن بعد

المصدر / وكالات - هيا

حدد الاتحاد الأوروبي، 3 أهداف للتوصل إلى اتفاق حول العلاقة المقبلة مع بريطانيا بعد مغادرتها التكتل المقرر في 31 يناير المقبل.

وأعلن مفاوض الاتحاد الأوروبي ميشال بارنييه في مقال نشر على موقع "بروجيكت سينديكيت" أن التفاهم على علاقة بعد "بريكست" والمصادقة عليها بحلول نهاية 2020، "سيشكل تحديا هائلا لكننا سنفعل ما بوسعنا، حتى إذا لم نتمكن من تحقيق ذلك".

وأوضح أنه بشأن العلاقات الدولية "سيواصل الاتحاد الأوروبي العمل بشكل إيجابي مع لندن سواء على المستوى الثنائي أو في الهيئات الدولية"، وفي مجال الأمن سيكون الأمر أصعب لأن "التعاون في تقاسم المعلومات لا يمكن أن يكون بالدرجة نفسها مع بلد ثالث خارج مجال شينغن".

أما في ملف الاتفاق التجاري، فشدد بارنييه على أن "أي اتفاق للتبادل التجاري الحر يجب أن ينص على قواعد عادلة في مجال المعايير والمساعدات الحكومية والقضايا الضريبية".

ومن المتوقع، أن يصعب الاتفاق في هذه المسألة، حيث يثير تصريح جونسون حول "إبرام اتفاق تجاري طموح بدون ارتباط بقواعد الاتحاد الأوروبي بل بناء على قوانين بريطانيا وعلى علاقات وثيقة وودية"، قلق المفوضية الأوروبية لأنه يعني أن جونسون يسعى ربما إلى جعل بريطانيا "سنغافورة جديدة" بمحاولة بيع بضائعها في الاتحاد الأوروبي بأسعار أقل عبر خفض معايير حماية العمال والمستهلكين والبيئة، وفق ما أفادت وكالة الصحافة الفرنسية.

وسيكون أمام الجانبين 11 شهرا للاتفاق بعد خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي في الموعد المحدد، ويرفض جونسون أي تمديد بعد نهاية 2020.

وكان مجلس العموم البريطاني تبنى الجمعة الماضي، اتفاق جونسون لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست".

الأكثر مشاهدة


التعليقات