• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 24/12/2019 - 02:38 بتوقيت نيويورك

أميركا توقف إرسال كلابها إلى الأردن ومصر لهذه الأسباب

أميركا توقف إرسال كلابها إلى الأردن ومصر لهذه الأسباب

المصدر / وكالات - هيا

قالت وزارة الخارجية الأميركية أمس الاثنين إنها أوقفت إرسال كلاب متخصصة في كشف المتفجرات إلى الأردن ومصر عقب وفاة بعضها نتيجة أعراض، منها الإصابة بضربات شمس وتسمم.

وجاء القرار بعدما كشف مكتب المفتش العام للوزارة في تقرير في سبتمبر/أيلول الماضي عن وفاة اثنين من الكلاب التي أرسلت إلى الأردن الذي يستقبل أكبر عدد منها.

وذكر تقرير آخر نشر يوم الجمعة الماضي أن العدد الإجمالي للكلاب النافقة يبلغ سبعة.

ويوجد نحو 135 كلبا ببرنامج المساعدة في مكافحة الإرهاب الذي يقدم المعونة لثمانية بلدان في شؤون أمن الحدود والطيران.

وقال مسؤول في وزارة الخارجية للصحفيين إن الكلاب العاملة بالفعل في الأردن ومصر ستظل هناك، في حين ستطالب السلطات الأميركية بإجراءات لتحسين ظروف معيشتها وسبل معاملتها.

واكتشف المفتش العام نفوق كلبين آخرين أرسلا إلى الأردن، أحدهما بضربة شمس، والآخر نتيجة تسمم بمبيد حشري.

وأضاف التقرير أن ثلاثة من الكلاب العشرة التي أرسلت إلى مصر ضمن البرنامج نفقت أيضا، أحدها بسرطان الرئة، والثاني بتمزق في المرارة، والثالث بضربة شمس.

وقال المسؤول في الخارجية الأميركية للصحفيين أمس الاثنين "إن أي حالة نفوق لكلاب في ساحة العمل حدث محزن للغاية، وسوف نتخذ كل إجراء ممكن لمنع تكرار هذا الأمر في المستقبل".

وأضاف أن الكلاب "تلعب دورا حاسما في جهود مكافحة الإرهاب خارج البلاد وفي إنقاذ حياة أميركيين".

وجاء في تقرير سبتمبر/أيلول أن طبيبا بيطريا أبلغ مكتب المفتش العام أن "الإصابات بضربات الشمس هي نتيجة إهمال وعناية غير ملائمة وليست أمرا عارضا".

واكتشف المفتش العام أن الكلاب أرسلت إلى الشركاء الأجانب دون توقيع اتفاقيات تلخص معايير الرعاية بها، فضلا عن عدم وجود متابعة مناسبة لصحتها.

الأكثر مشاهدة


التعليقات