• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 25/12/2019 - 03:19 بتوقيت نيويورك

المكسيك تدعو بوليفيا لإنهاء ترهيب دبلوماسييها في لاباز

المكسيك تدعو بوليفيا لإنهاء ترهيب دبلوماسييها في لاباز

المصدر / وكالات - هيا

دعت المكسيك السلطات في بوليفيا إلى إنهاء ترهيب بعثتها الدبلوماسية في مدينة لاباز إثر تطويق قوات الأمن لمقر السفارة.

وقالت وزارة الخارجية المكسيكية ‬إن قوات الأمن البوليفية ومسؤولي المخابرات ما زالوا يطوقون سفاراتها في لاباز، ويواصلون ترهيب السفير والدبلوماسيين الآخرين.

كان الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور قال في وقت سابق، إن مراقبة المنشآت الدبلوماسية المكسيكية في الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية تراجعت منذ الإثنين الماضي، لكن "أشياء كثيرة" ما زال يتعين حلها.

ومنح اليساري لوبيز أوبرادور حق اللجوء للرئيس السابق الاشتراكي إيفو موراليس الموجود حاليا في الأرجنتين التي تعتزم منحه أيضا اللجوء السياسي.

وكان موراليس قد أعلن استقالته في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي في أعقاب احتجاجات شهدتها مختلف أنحاء البلاد ضد عمليات تزوير في الانتخابات التي جرت في 20 أكتوبر/تشرين الأول الماضي في بوليفيا.

ويتولى السلطة في بوليفيا حاليا الرئيسة المؤقتة جنين أنييس السناتور المحافظة السابقة والمعارضة لموراليس.

وكان وزير الداخلية البوليفي أرتورو موريو قد أعلن نهاية الشهر الماضي، أن حكومته الانتقالية تعتزم رفع دعوى أمام المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي ضد موراليس؛ لارتكابه "جرائم ضد الإنسانية".

ونفى موراليس ارتكاب أي مخالفة، معتبراً أنه يتعرض إلى الاضطهاد لقيادته حكومة مناصرة للفقراء والسكان الأصليين، ولتأميمه الغاز وموارد طبيعية أخرى.

الأكثر مشاهدة


التعليقات