• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الاحد 12/01/2020 - 03:34 بتوقيت نيويورك

ترامب: قابوس كان شريكا حقيقيا وصديقا للولايات المتحدة

ترامب: قابوس كان شريكا حقيقيا وصديقا للولايات المتحدة

المصدر / وكالات - هيا

أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، السبت عن "حزنه الشديد" لوفاة سلطان عمان، قابوس بن سعيد، مشيدا بأنه كان "شريكا حقيقيا وصديقا للولايات المتحدة".

وقال ترامب في بيان نشره البيت الأبيض: "ميلانيا وأنا شعرنا بحزن شديد عندما علمنا بوفاة السلطان قابوس بن سعيد آل سعيد، نقدم أعمق التعازي لشعب عمان".

وأضاف ترامب: "قابوس أقدم حاكم في الشرق الأوسط لقد جلب السلام والازدهار إلى بلده وكان صديقا للجميع". ووصف ترامب السلطان قابوس بأنه "شريك حقيقي وصديق للولايات المتحدة عمل مع تسعة رؤساء أمريكيين مختلفين".

ولفت الرئيس الأمريكي إلى أن "جهود السلطان غير المسبوقة للدخول في حوار وتحقيق السلام في المنطقة أظهرت لنا أهمية وضروة الاستماع إلى جميع وجهات النظر .. سنكرم ذكراه من خلال مواصلة تعزيز الشراكة بين الولايات المتحدة وسلطنة عمان. سنفتقد السلطان قابوس حقا. دعونا نؤكد على أن إرثه القوي سيستمر".

وأعلن ديوان البلاط السلطاني في دولة عمان، صباح أمس السبت، وفاة السلطان قابوس، كما أعلن الحداد وتعطيل العمل الرسمي للقطاعين العام والخاص لمدة ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام في الأيام الأربعين المقبلة.

وأعلن التلفزيون الرسمي العماني، يوم السبت، تنصيب هيثم بن طارق آل سعيد، سلطانا لعمان، خلفا للسلطان الراحل قابوس بن سعيد.

التعليقات