• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 12/01/2020 - 03:35 بتوقيت نيويورك

بكين: تايوان جزء من الصين ولن نغير موقفنا!

بكين: تايوان جزء من الصين ولن نغير موقفنا!

المصدر / وكالات - هيا

قالت بكين إن تايوان إقليم تابع لها وإن العالم لن يعترف مطلقا إلا "بصين واحدة" وذلك عقب إعادة انتخاب، تساي إينج وين، رئيسة لتايوان وإعلانها أنها لن تخضع لتهديدات الصين.

وردت وزارة الخارجية الصينية على انتخاب تساي، بأن تايوان شأن داخلي صيني.

وأضافت الوزارة في بيان لها اليوم الأحد: "بصرف النظر عن التغييرات التي تحدث في الوضع الداخلي في تايوان، لن تتغير الحقيقة الأساسية المتعلقة بعدم وجود سوى صين واحدة في العالم، وأن تايوان جزء من الصين".

وأكدت على أن الحكومة الصينية لن تغير موقفها المتمسك بمبدأ "صين واحدة" ومعارضة استقلال تايوان. وأضافت أن "الإجماع العام للمجتمع الدولي المتمسك بمبدأ صين واحدة لن يتغير أيضا".

وفازت تساي بأغلبية ساحقة(بأكثر من 57%) بفترة رئاسية جديدة مدتها 4 سنوات، كما حقق أيضا حزبها الديمقراطي التقدمي أغلبية في البرلمان. ودعت في تصريحات لها أمس السبت عقب فوزها إلى استئناف المحادثات مع الصين، لكنها قالت إنها تأمل بأن تفهم بكين أن تايوان وشعبها لن يخضعا للتخويف.

وقال مكتب شؤون تايوان الصيني في بيان منفصل إنه سيتمسك بتشجيع نموذج "بلد واحد ونظامان" بالنسبة لتايوان وهو النموذج الذي تحكم به بكين هونغ كونغ بقدر كبير من الحكم الذاتي. وترفض تساي بشدة هذا النموذج.

وتقول الصين إن تايوان إقليم تابع لها. وتقول تايوان إنها بلد مستقل.

الأكثر مشاهدة


التعليقات