• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 22/01/2020 - 04:55 بتوقيت نيويورك

تعليقات متفاوتة لسياسيي لبنان على التشكيلة الحكومية الجديدة

تعليقات متفاوتة لسياسيي لبنان على التشكيلة الحكومية الجديدة

المصدر / وكالات - هيا

تراوحت التعليقات على تشكيل الحكومة اللبنانية بين ترحيب وأسف، فبينما قال رئيس حزب القوات اللبنانية "يا محلا الحكومات السابقة"، اعتبر وليد جنبلاط أن "أي حكومة أحلى من الفراغ".

وفي حديث لصحيفة "لوريون لو جور" قال رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع: "تبين من تشكيلة الحكومة ومن الأحداث التي رافقت تشكيلها أنها توليفة" و"يا محلا الحكومات السابقة".

وأضاف: "لا أتحدث عن الأشخاص، لكن المشكلة تكمن في غالبية الوزراء المرتبطين بالقوى السياسية التي أوصلت البلد إلى الوضع الراهن. وقد يكون من المبكر الحكم على الحكومة الجديدة، بانتظار أفعالها وقراراتها، لكن هذا الانطباع الأول".

وأوضح أن "السلطة لا ترى شيئا ولا تسمع شيئا من الحراك، ووتيرة الحراك ستتصاعد بفعل التدهور الاقتصادي والمعيشي، بدليل ارتفاع سعر صرف الدولار وخصم الرواتب وتسريح الموظفين. وأتخوف من العنف كما رأينا السبت والأحد في وسط بيروت لأن الأوضاع المعيشية صعبة جدا".

وتعليقا على تشكيل الحكومة، غرد زعيم الحزب التقدمي الاشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط على "تويتر" قائلا: "أي حكومة أفضل من الفراغ لأن الآتي أصعب ومن الأفضل أن نكسر الحواجز كي لا نضيع في لعبة الأمم".

وأكد جنبلاط في حديث لـ"النهار" أن "حكومة الوفاق الوطني برئاسة الحريري فشلت، والمحاولات الأخرى عندما طرحت حكومة سمير الخطيب أفشلت، وأفضل حكومة اللون الواحد على الفراغ والفوضى". وطالب بإعطاء فرصة لهذه الحكومة، متسائلا: "هل نستطيع أن نحكم على هذه الحكومة بالإعدام من أول لحظة؟، يجب أن نتعود على لعبة المعارضة والحكم التقليدية لأنني شخصيا أرى أن الأمور ذاهبة إلى الأسوأ".

وغرد رئيس "حزب التوحيد العربي" الوزير السابق وئام وهاب على "تويتر" قائلا: "الحكومة الجديدة بحاجة لفرصة ثلاثة أشهر لإثبات جديتها:

1- الكهرباء وضع خطة زمنية وواضحة

2- الخليوي استعادته للدولة

3- استعادة قطاع النفط

4- الأملاك البحرية

5- خطة متكاملة للنفايات

6- انفتاح على الدول العربية

7- خطة جدية لتطوير الزراعة والصناعة عملية لا ورقية

المصدر: صحف لبنانية

الأكثر مشاهدة


التعليقات