• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 11/02/2016 - 13:26 بتوقيت نيويورك

واشنطن تدرس إمكانية التحاق الناتو كعضو في التحالف المناهض لـ"داعش"

واشنطن تدرس إمكانية التحاق الناتو كعضو في التحالف المناهض لـ

المصدر / وكالات

أعلن وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر الخميس 11 فبراير/شباط أن الولايات المتحدة تدرس إمكانية التحاق حلف شمال الأطلسي كعضو في التحالف الدولي المناهض لتنظيم "داعش".

وقال كارتر إن دول الناتو اتفقت على تكثيف ضرباتها ضد "داعش"، داعيا دول الخليج إلى تكثيف مساهمتها في الجهود العسكرية ضد التنظيم خلال الفترة المقبلة.

هذا وأكد كارتر أنثمة قنوات اتصال بين الولايات المتحدة وروسيا تحسبا لتعارض مصالح البلدين أو حدوث تصادم عسكري بينهما في سوريا.

التحالف الدولي ينفذ 14 غارة جوية على معاقل "داعش" بالعراق وسوريا

وفي وقت سابق من الخميس أعلنت قوة المهام المشتركة أن مقاتلات التحالف الدولي نفذت الأربعاء 10 فبراير/شباط 14 ضربة جوية ضد تنظيم "داعش" في العراق وسوريا.

التحالف الدولي ضد "داعش"التحالف الدولي ضد "داعش"

وفي بيان لها قالت قوة المهام المشتركة التي تقود العمليات ضد "داعش" إن الولايات المتحدة وحلفاءها نفذوا 14 ضربة جوية ضد التنظيم المتشدد في العراق وسوريا الأربعاء.

وأفاد البيان الصادر الخميس 11 فبراير/شباط إن 13 ضربة نفذت في العراق منها 3 بالقرب من الرمادي استهدفت وحدة تكتيكية للتنظيم، إضافة إلى تدمير خندق.

وأشار البيان ذاته إلى أن 3 ضربات جوية نفذت بالقرب من الموصل وقصفت وحدة تكتيكية ودمرت نقطة تفتيش و7 مواقع قتالية وسيارة ومنطقة تجمع.

أما في سوريا، فقد نفذت الطائرات الحربية للتحالف ضربة واحدة دمرت من خلالها البنية التحتية للتنظيم بالقرب من منبج، هذا ولم يقدم البيان المزيد من التفاصيل.

الأكثر مشاهدة


التعليقات