• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 12/02/2016 - 03:57 بتوقيت نيويورك

هل سيقتص القضاء التركي من قتلة الطفل إيلان؟

هل سيقتص القضاء التركي من قتلة الطفل إيلان؟

المصدر / وكالات

شرعت محكمة تركية الخميس 11 فبراير/شباط بمحاكمة سوريين اثنين متهمين، في حادث مصرع خمسة أشخاص، بينهم الطفل إيلان الكردي، إثر انقلاب زورق كان يقلهم إلى إحدى الجزر اليونانية.

  • ومثل أمام القاضي المتهمان السوريان، موفق الباش، وعاصم الفرهاد، لكنهما رفضا كافة التهم الموجهة إليهما، في حين اتهم الباش، عبد الله الكردي، والد الطفل آيلان بأنه "مهرب اللاجئين"، نافيا أن تكون له أية علاقة بحادث غرق الزورق، مؤكدا أنه لم يكن على متن الزورق أثناء غرقه.

وقال المتهم موفق الباش أمام قاضي محكمة منطقة بودروم بولاية موغلا غربي تركيا: "هناك من أخبرني أن أبحث عن المهرب عبد الله الكردي (والد إيلان) عندما أصل مدينة بودروم، فهو مشهور، وكل الذين معي في السجن يعلمون ذلك، عندما وصلت بودروم التقيت به، في مطعم، وكان معي عاصم الفرهاد المتهم الثاني في القضية، وأشخاص آخرون يريدون الذهاب إلى اليونان، ومنظم تركي لرحلات الهجرة".

وفي نهاية الجلسة قررت المحكمة تأجيل المحاكمة لعدم توافق إفادات المتهمين مع أقوالهم أمام النيابة العامة التي قامت بالتحقيق في القضية ووجهت للمتهمين تهما تصل عقوبتها إلى السجن 35 عاما.

وكان الطفل السوري، إيلان الكردي قد غرق في بحر إيجه بينما كان في رحلة الهجرة إلى أوروبا مع أسرته، على متن زورق يضم 14 شخصا، في 2 سبتمر/أيلول الماضي، وقذفت الأمواج بجثته إلى السواحل التركية، وانتشرت صورته وهو مسجى على الرمال وقد فارق الحياة، على نطاق واسع في واقعة هزت الرأي العام العالمي. 

الأكثر مشاهدة


التعليقات