• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 12/02/2016 - 04:08 بتوقيت نيويورك

ليبيا.. تشكيلة الحكومة معلقة وتأجيل جديد للحسم

ليبيا.. تشكيلة الحكومة معلقة وتأجيل جديد للحسم

المصدر / وكالات

انتهىت ليلة أخرى طويلة من المفاوضات الماراثونية في منتجع الصخيرات قرب العاصمة المغربية الرباط دون إعلان تشكيلة حكومة وحدة ينتظرها الليبيون لإعادة الاستقرار للبلاد المنقسمة بين حكومتين وبرلمانين متنافسين، ويعول عليها المجتمع الدولي في محاربة تمدد داعش والهجرة غير القانونية .

وتوقع مفاوضون ليبيون من لجان الحوار السياسي التي وقعت اتفاق الصخيرات في ديسمبر الماضي أن يلجأ رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج خلال الساعات القادمة للتصويت لحسم الخلافات التي أجلت إعلان تشكيلة الحكومة أكثر من مرة خاصة أن المهلة الثانية التي منحت للمجلس لتقديم حكومته للبرلمان تنتهي في غضون يومين .

ويستأنف المجلس الرئاسي مشاوراته في العاشرة صباحا بتوقيت غرينتش، وعزز التكهنات بقرب إعلان الحكومة بيان للمجلس طمأن فيه الليبيين بالقرب من استكمال تشكيل الحكومة.

وقال البيان الذي تلقت العربية نسخة منه أنه "تم تحديد عدد الحقائب الوزارية ومسمياتها وتحديد المعايير اللازمة للترشيح للحقائب الوزارية دُون إقصاء أو تهميش لأي من مكونات الشعب اللليبي أو تياراته السياسية"، حسب تعبير البيان.

إلى ذلك، دعا علي القطراني عضو المجلس المحسوب على الفريق خليفة حفتر القائد العام للجيش الوطني التابع للحكومة المعترف بِهَا دوليا، المجلس للعودة إلى طاولة المفاوضات والمشاركة في المشاورات المستمرة، وتأسف لغيابه عن جلسات الخميس وأعلن عزمه الإعلان عن تشكيلة الحكومة "قريبا جدا" . 

الأكثر مشاهدة


التعليقات