• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 12/02/2016 - 15:42 بتوقيت نيويورك

صحيفة تركية: الجيش لن يطيع أوامر اردوغان اذا أمر بدخول سوريا

صحيفة تركية: الجيش لن يطيع أوامر اردوغان اذا أمر بدخول سوريا

المصدر / وكالات

أكدت مصادر عسكرية لصحيفة "حريت" التركية أن الجيش التركى لن يوافق على أى قرار من قبل الرئيس التركى رجب طيب أردوغان حول مشاركة قوات تركية فى سوريا، موضحة أن الجيش لن يخطو خطوة فى الأراضى السورية دون قرار من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وأضافت الصحيفة، أن اللافت هو صدور تصريح للجيش التركى فى أعقاب الاجتماع الأمنى الطارئ برئاسة الرئيس رجب طيب أردوغان قبل يومين، وأعلن أردوغان لدى عودته من جولة قام بها فى بعض دول أمريكا اللاتينية أن قرار دخول سوريا سيتم اتخاذه فى الاجتماع الأمنى المقرر عقده فى قصر رئاسة الجمهورية.

ويمكن القول بأن تصريح القوات المسلحة التركية لصحيفة حريت عقب هذا الاجتماع مباشرة، واستخدامها عبارات صريحة من قبيل أن تركيا لا يمكن أن تخطو خطوة فى سوريا دون قرار مجلس الأمن، التابع للأمم المتحدة، يعنى ردة فعل على أردوغان الذى يرغب فى دخول سوريا. ويشير الخبراء إلى أن القوات المسلحة التركية على دراية جيدة بأن المجتمع الدولى، بما فيه الولايات المتحدة، لن يستطيع إرسال قوات عن طريق قرار من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، بسبب موقف روسيا، لذلك تعارض بشكل صريح رغبة أردوغان بالتدخل العسكرى فى سوريا، فى ظل غياب قرار من مجلس الأمن الدولى.

الأكثر مشاهدة


التعليقات