• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

كوريا الجنوبية تعلن ظهور أول حالة إصابة بالالتهاب الرئوي الغامض خرق هدنة برلين في ليبيا.. ولجنة عسكرية لمراقبة وقف إطلاق النار سياسي ألماني: بيان مؤتمر برلين بشأن ليبيا لن يكون ملزما إلا بقرار أممي مظاهرات وأعمال عنف في العراق لتسريع تشكيل الحكومة أميركا "تتحرش" بالروس في سوريا.. وقسد تتدخل تورط في ذبح السوريين.. وزير دفاع الأسد يفضح سليماني ترمب راضٍ عن اتفاقه مع الصين.. "أفضل مما توقعت"! محافظات العراق مقطعة الأوصال.. غاز واشتباكات في بغداد على وقع التصعيد.. أمر باعتقال قاطعي الطرق في العراق إيران تنتقد أوروبا مجددا.. "فشلتم في إنقاذ النووي" القوات التركية تقتل امرأة هربت من نيران الأسد في إدلب مسلحون يهاجمون وحدة استخبارات وسط سوريا وسقوط جرحى السيسي يصل إلى لندن للمشاركة في قمة إفريقيا بريطانيا للاستثمار الخارجية الإيرانية تعلن سبب عدم مشاركة ظريف في "منتدى دافوس" في خطوة تاريخية.. الحاخامية الإسرائيلية تعترف بـ "يهودية" جماعة من الطائفة الإثيوبية

الجمعة 12/02/2016 - 15:42 بتوقيت نيويورك

صحيفة تركية: الجيش لن يطيع أوامر اردوغان اذا أمر بدخول سوريا

صحيفة تركية: الجيش لن يطيع أوامر اردوغان اذا أمر بدخول سوريا

المصدر / وكالات

أكدت مصادر عسكرية لصحيفة "حريت" التركية أن الجيش التركى لن يوافق على أى قرار من قبل الرئيس التركى رجب طيب أردوغان حول مشاركة قوات تركية فى سوريا، موضحة أن الجيش لن يخطو خطوة فى الأراضى السورية دون قرار من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وأضافت الصحيفة، أن اللافت هو صدور تصريح للجيش التركى فى أعقاب الاجتماع الأمنى الطارئ برئاسة الرئيس رجب طيب أردوغان قبل يومين، وأعلن أردوغان لدى عودته من جولة قام بها فى بعض دول أمريكا اللاتينية أن قرار دخول سوريا سيتم اتخاذه فى الاجتماع الأمنى المقرر عقده فى قصر رئاسة الجمهورية.

ويمكن القول بأن تصريح القوات المسلحة التركية لصحيفة حريت عقب هذا الاجتماع مباشرة، واستخدامها عبارات صريحة من قبيل أن تركيا لا يمكن أن تخطو خطوة فى سوريا دون قرار مجلس الأمن، التابع للأمم المتحدة، يعنى ردة فعل على أردوغان الذى يرغب فى دخول سوريا. ويشير الخبراء إلى أن القوات المسلحة التركية على دراية جيدة بأن المجتمع الدولى، بما فيه الولايات المتحدة، لن يستطيع إرسال قوات عن طريق قرار من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، بسبب موقف روسيا، لذلك تعارض بشكل صريح رغبة أردوغان بالتدخل العسكرى فى سوريا، فى ظل غياب قرار من مجلس الأمن الدولى.

التعليقات