• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 13/02/2016 - 03:45 بتوقيت نيويورك

طقس فنلندا البارد يجبر لاجئين عراقيين على العودة لبلادهم

طقس فنلندا البارد يجبر لاجئين عراقيين على العودة لبلادهم

المصدر / وكالات

قرر آلاف من اللاجئين العراقيين، الذين وصلوا إلى فنلندا العام الماضي، العودة لبلادهم وإلغاء إجراءات اللجوء التي قاموا بها، بعد أن شكوا من برودة الطقس.

وكانت أعداد اللاجئين العراقيين العائدين إلى بلادهم قد تزايدت في الآونة الأخيرة بعد أن شكوا من سوء معاملة السلطات في أوروبا والظروف المعيشية القاسية التي يتعرضون لها.

وتوجه معظم اللاجئين الفارين إلى أوروبا إلى ألمانيا وفنلندا والسويد، إلا أن فنلندا من جانبها سمحت باستضافة المزيد من اللاجئين بعد زيادة عدد طالبي اللجوء 10 أضعاف تقريبا في عام 2015 إلى 32500 من 3600 في عام 2014، وفقا لصحيفة "دايلي ميل" البريطانية.

وقال مسؤولون إن نحو 4100 من طالبي اللجوء ألغوا حتى الآن طلباتهم، ومن المرجح أن يرتفع العدد إلى 5000 في الأشهر المقبلة هذا العدد.

وعبر عدد من اللاجئين عن خيبة أملهم بسبب الأوضاع في فنلندا، وأضافوا أن إجراءات عملية اللجوء طويلة ولم تلب توقعاتهم، إذ شددت فنلندا من إجراءات اللجوء لديها، باشتراط أن يكون طالب اللجوء في سن العمل للقيام ببعض الأعمال غير مدفوعة الأجر.

من جانبها، ذكرت وزارة الداخلية الألمانية أن عدد اللاجئين العراقيين، الذين يرغبون بالعودة يزداد منذ سبتمبر الماضي.

وأضافت أن "حوالى 30 ألف عراقي، قدموا طلبات لجوء في ألمانيا العام الماضي، وأن السفارة العراقية في برلين أصدرت 1400 وثيقة سفر في اتجاه واحد للاجئين عراقيين عائدين منذ أكتوبر الماضي، بعد أن أصدرت 150 جوازا فقط في أول 10 أشهر من العام ذاته".


الأكثر مشاهدة


التعليقات