• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 13/02/2016 - 16:43 بتوقيت نيويورك

"فلاديمير" يقاتل لتحرير حلب



المصدر / وكالات

استخدم الجيش السوري لأول مرة دبابات "تي-90 أ" فلاديمير" بالقرب من حلب. جاء ذلك في مقالة نشرتها صحيفة "غازيتا.رو" وذكرت فيها ان "العماد القتالي" لهذه الدبابة الفتاكة جرى في ريف حلب.

وبعد سيطرة وحدات الجيش السوري على بلدتي نبّل والزهراء باتت أنظارها متجهة نحو "الحزام الأمني" الممتد بين البلدتين الحدوديتين إعزاز وجرابلس.

وذكرت صحيفة "ايني شافيك" التركية أن "سلطات أنقرة تعتبر المنطقة الواصلة بين جرابلس وإعزاز بمثابة الخط الأحمر، وشددت على أنها ستفتح النيران على أي وحدات عسكرية تظهر هناك". ونقلت الصحيفة عن أحد القادة الميدانيين المعارضين، ويدعى محمود حسن، قوله إن "الروس هاجمونا بأكثر من 80 دبابة من طراز "تي-72" و"تي-90".

وكانت وكالة "فارس" الإيرانية للأنباء قد تحدثت، في بداية الشهر الجاري، عن استخدام الجيش السوري دبابات "تي-90"، في منطقة حلب، للمرة الثانية ونوهت بأن الجيش نشر هذه الدبابات بالقرب من مدينة خان طومان جنوب حلب، بعد استعادة السيطرة عليها في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وذكر مصدر مطلع أن وحدات الجيش السوري استغلت تفوق دبابات "تي-90"، وطوقت بعض المدن المهمة، مثل خان طومان والقراصي، بالقرب من طريق "حلب – دمشق" العام.

وذكرت الصحيفة الروسية في مقالتها أن خبر استلام سوريا لهذه الدبابات الحديثة ظهر لأول في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015، ولكن لم يجر تأكيده رسميا من الجانب الروسي.

وفي 5 فبراير/شباط الجاري، أكد مصدر في وزارة الدفاع الروسية لوكالة RNS أن روسيا سلمت الجيش السوري دفعة من هذه الدبابات، وتم تدريب طواقمها في روسيا.

تجدر الإشارة إلى أن دبابات "تي-90 أ" باشرت خدمتها القتالية في الجيش الروسي في العام 2004. وتسمى تحببا باسم " فلاديمير"، تقديرا لكبير مصمميها فلاديمير بوتكين.

هذه الدبابة، مجهزة بمنظومة حماية ديناميكية من الجيل الثالث تضمن استقرارها خلال تعرضها لقذائف من عيار 120 ملم خارقة الدروع من طراز М829А2 и DM43A1 التي تستخدمها دبابات М1 Abrams و Leopard-2. وتستطيع منظومة الحماية في الدبابة الروسية حماتها من أحدث الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات مثل TOW-2A و HOT-2.

المصدر:"غازيتا.رو"

الأكثر مشاهدة


التعليقات