• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 14/02/2016 - 06:32 بتوقيت نيويورك

تركيا تجدد قصف مواقع لقوات الجيش السورى

تركيا تجدد قصف مواقع لقوات الجيش السورى

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

جددت المدفعية التركية قصفها اليوم الأحد لمناطق قريبة من بلدة "أعزاز" السورية قائلة إن ذلك جاء ردا على نيران أطلقت من هناك، وذلك وفقا لقواعد الاشتباك، وقصفت أيضا مواقع لقوات الجيش السوري مرجعة ذلك للرد علي ما قالت إنه إطلاق للنيران على نقطة حراسة حدودية مع سوريا في مدينة "هاطاي" بجنوبي تركيا.

وذكرت محطة "خبر تورك" الفضائية اليوم أن رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو،أكد في تصريحات للصحفيين في مطار "آرزينجان" بتركيا، أن التطورات في الدولة الجارة تهدد أمن تركيا القومي، مطالبا بالانسحاب الفوري لقوات "وحدات حماية الشعب"، التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري بزعامة صالح مسلم، من مناطق "أعزاز".

وتعود الأسباب الى  تولي أنقرة أهمية وحساسية بالغة لمناطق "أعزاز" و"ريف حلب"، حيث أن وقوع المنطقة تحت سيطرة "وحدات حماية الشعب" الكردية، والتي تعتبرها تركيا الجناح العسكري لمنظمة حزب العمال الكردستاني الانفصالية، ستعرقل خطة أنقرة لإقامة منطقة آمنة على بعد 13 كيلومترا من الحدود التركية في عمق الأراضي السورية، فضلا عن قطع الطريق على الإمدادات الإنسانية التركية إلى "ريف حلب".

كما تسعى تركيا لعدم إتاحة الفرصة لإقامة ممر كردي، أو بمعنى آخر دولة كردية في شمالي سوريا على غرار شمالي العراق، وهو ما قد يمثل حجة للتدخل البري التركي في سوريا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات