• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 15/02/2016 - 03:49 بتوقيت نيويورك

الدوحة: إرسال قوات برية إلى سوريا بات ضرورة ملحة

الدوحة: إرسال قوات برية إلى سوريا بات ضرورة ملحة

المصدر / وكالات

اعتبر وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الأحد 14 فبراير/شباط، أن إرسال قوات برية إلى سوريا في إطار التحالف الدولي لمحاربة "داعش"، بات "ضرورة ملحة".

وجاء تصريح الوزير القطري خلال مؤتمر ميونيخ للأمن المنعقد في ألمانيا، وردا على سؤال حول استعداد السعودية ودول أخرى في المنطقة، لشن عملية برية في سوريا.

وأوضح  الشيخ القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني أن مسألة الاستعداد لشن عملية برية في سوريا، "ليست بالخطة الجديدة"، منوها بأن هذه المسألة كان مخطط لها مع الولايات المتحدة الأمريكية التي تقود التحالف الدولي، وقال إنه إذا اقتضت الحاجة لإرسال وحدات برية إلى سوريا، فينبغي أن يحدث ذلك بقيادة التحالف الدولي.

يذكر أن وزير الخارجية القطري السابق خالد بن محمد العطية، قد ألمح في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" في الـ21 من أكتوبر/تشرين الأول 2015 أن قطر ستتدخل عسكريا في سوريا إذا اقتضت المسألة ذلك بالتعاون مع تركيا والسعودية.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الدفاع السعودية أعلنت الأسبوع الماضي عن استعدادها لنشر قوات برية في سوريا من أجل مواجهة داعش، وحذت الإمارات العربية المتحدة حذو الممكلة في ذلك، وأعلن وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر الجمعة الماضي أن الإمارات تستعد لإرسال قوات خاصة لدعم فصائل مسلحة سورية تنوي استعادة مدينة الرقة شمال البلاد من قبضة داعش.

الأكثر مشاهدة


التعليقات